قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه النصر السعودي إلى فوز متأخ ر على مواطنه الفيحاء 1-0، الأربعاء في ذهاب ثمن نهائي عصبة أبطال آسيا في كرة القدم، فيما عاد العين الإماراتي بتعادل ثمين من أرض ناساف الأوزبكي.

في المباراة الأولى على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، سجل رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، هدف النصر وصيف 1995 (81).

وشهدت المباراة حضور الإيطالي روبرطو مانشيني مدرب المنتخب السعودي، فيما تبدل حكم اللقاء في بداية المباراة بعد اصابته بإعياء.

وتغيب عدد كبير من لاعبي النصر، على رأسهم الحارس نواف العقيدي الموقوف 5 أشهر ومحمد مران الموقوف لشهر بقرار من لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين على خلفية تباينات مع مانشيني، واستبعد كل من البرازيلي أليكيس تيليس والسينغالي ساديو ماني وعدد من اللاعبين بقرار تقني من المدر ب البرتغالي لويس كاسترو.

بدأ النصر ضاغطا وكاد مدافعه الاسباني إيمريك لابورت يسج ل برأسية (16)، ثم أهدر البرتغالي أوتافيو فرصة التقد م بفريق العاصمة. وتألق حارس الفيحاء بعد تصديه لفرصة هدف من رونالدو (45+1)، ثم مر ة أخرة في الشوط الثاني أمام مهاجم ريال مدريد الإسباني السابق (64).

ومن مقصية رائعة، كاد البرازيلي أندرسون طاليسكا يسجل (67)، قبل أن يكسر رونالدو (39 عاما ) حاجز التعادل بعد تمريرة مع الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش (81). وتقام مباراة الإياب الأسبوع المقبل على ملعب أول بارك.