سيستضيف مقر دورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة الفرنسية، مراسم قرعة مسابقة الذكور والإناث بإولمبياد باريس 2024 يوم 20 مارس المقبل. وقال فيفا انه بموجب تلك القرعة، ستُعرف تفاصيل مجموعات المسابقتين بالنسبة للمنتخبات التي حجزت تذكرة العبور للأولمبياد الذي سيشهد مشاركة 12 فريقاً في منافسات كرة القدم الأولمبية إناث و16 فريقاً في مسابقة الذكور، ويستمر بين 26 يوليوز و11 وغشت.

وأضاف:"تجري منافسات كرة القدم الأولمبية في باريس ونانت وبوردو ومرسيليا ونيس وسانت إتيان وليون بين 24 يوليو (أي أن مباريات المستديرة الساحرة تنطلق قبل يومين من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية) و10 غشت (تاريخ المباراة النهائية في مسابقة الإناث)، لتكون هذه المرة الأولى التي تُختتم فيها منافسات كرة القدم الأولمبية بموقعة حسم فئة الاناث.".

وقد شهدت تذاكر مباريات كرة القدم إقبالاً كبيراً، إذ إن الفرصة متاحة أمام أكثر من 2.5 مليون شخص لمتابعة منافسات اللعبة الجميلة من المدرجات.

هذا وستُبثّ مراسم القرعة مباشرة عبر الموقع الإلكتروني للفيفا وسيُنشر جدول مباريات النسابقتين بعد القرعة مباشرة. ومن المعروف أن منتخبات مصر ومالي والمغرب تأهلت للمشاركة في إولمبياد باريس عن قارة أفريقيا بالنسبة للذكور .