تمكن الفتح الرياضي من تحقيق فوز مهم على شباب السوالم بهدف دون رد برسم الدورة 21 من منافسات البطولة الإحترافية مكنه من الوصول للنقطة 35.

إنطلقت المباراة بضغط من الفتح الرياضي الذي كان يريد الوصول مبكرا لشباك الحارس هشام العلوش لكن بالمقابل كان شباب السوالم يراقب الوضع من خلال القيام ببعض البناءات الهجومية التي لم تشكل الخطورة على الحارس رشيد غنيمي.

وظل الفتح الرياضي يناور من أجل الوصول للشباك لكنه كان يجد صعوبة كبيرة لغياب التنسيق على مستوى خط الهجوم وبالتالي ضاعت على الفريق فرصة التسجيل في اكثر من مناسبة حيث ظل نناح معزولا مع تشديد الرقابة عليه لكون شباب السوالم يعرف جيدا خطورة هذا اللاعب الذي لا يفوت الفرصة كلما توصل بالكرة داخل منطقة العمليات.

الدقيقة 25 ستتاح أبرز فرصة للفتح الرياضي الذي كان قريبا من التسجيل إثر تسديدة قوية حولها الحارس العلوش لزاوية.

ايوب نناح سيضيع ضربة جزاء في الدقيقة 29 بعدما إرتطمت الكرة بالقائم الأفقي ليضيع على فريقه الفتح فرصة تسجيل الهدف الاول عندما عاد الحكم لتقنية الفار. ضياع فرصة تسجيل الهدف مكن شباب السوالم من كسب الثقة والقيام ببعض الهجومات التي ازعجت الحارس رشيد غنيمي الذي تدخل في كثير من المرات لإبعاد الكرة.

ولم يجد الفتح الرياضي الحلول لتسجيل الهدف بعد أن أغلق شباب السوالم كل المنافذ المؤدية إلى الحارس هشام العلوش. وتاتي الدقيقة 43 سيضيع الفتح الرياضي أبرز فرصة للتسجيل عن طريق عبد الصمد البدوي الذي إنفرد بالحارس العلوش لكنه من دون تركيز سدد على طريقة الريكبي.

وأضاف الحكم ثلاث دقائق كوقت بدل الضائع في الجولة الاولى لكنها لم تات باي جديد لتنتهي على إيقاع البياض. 

خلال الشوط الثاني سيقدم المدرب جمال السلامي على إخراج عبد الصمد بدوي ودخول زهير الهاشمي وسفيان التازي الذي عوضه رضا العلاوي.

وكاد شباب السوالم الذي تحصل على ضربة خطأ في الدقيقة 47 أن يفتتح حصة التسجيل معاد باحساين الذي كان في وضعية جيدة داخل منطقة العمليات إلا أن تسديدته إرتطمت بالقائم. إستمر إيقاع المباراة على هذا النحو ضغط من الفريقين لكن الحلول كانت غائبة للتسجيل من الفريقين.

الدقيقة 62 تحصل شباب السوالم على ضرية خطأ وبضربة رأسية كاد الساخي أن يسجل عندما إرتطمت الكرة بالقائم الأفقي وتحولت للزاوية. إنتظرنا حتى الدقيقة 76 سيتمكن الفتح الرياضي من إفتتاح حصة التسجيل عن طريق البديل حميد أحداد بعد أن إستغل كرة أعادها الحارس العلوش من تسديدة لأحد المدافعين.

إستمر الفتح الرياضي في الحفاظ على هدف السبق في الوقت الذي ظل فيه شباب السوالم يضغط من أجل تحقيق هدف التعادل، ليضيف الحكم خمس دقائق كوقت بدل الضائع حيث إستمات الفتح في الحفاظ علىى الهدف لتنتهي المباراة بفوز الفتح بهدف للاشيء.