فاز فريق الفتح الرياضي على نادي "نمور كيب تاون" الجنوب إفريقي بنتيجة 84 مقابل 58، في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب صن بيت أرينا بمدينة بريتوريا، برسم الموسم الرابع من الدوري الإفريقي لكرة السلة (بال-2024).

وهيمن أشبال سعيد البوزيدي على كل مجريات اللقاء بتحقيق نتيجة 24 لـ 18 في الربع الأول، قبل أن يعمقوا الفارق في الشوط الثاني بنتيجة 44 لـ 34. وبعد العودة من الاستراحة، استطاع زملاء سفيان بنمهين تحقيق نتيجة 71 مقابل 44 في الربع الثالث، قبل أن يكرسوا تقدمهم في الشوط الرابع بنتيجة 84 لـ 58.

وكان الفتح الرياضي قد فاز، السبت الماضي بمدينة بريتوريا، على فريق بترو دي لواندا الأنغولي بنتيجة 82 مقابل 73، في المباراة الافتتاحية للموسم الرابع للدوري الإفريقي لكرة السلة (بال-2024).

من جهة أخرى، تم إلغاء المباراة الثانية التي كان من المقرر إجراؤها الأحد الماضي ضد نادي دينامو البوروندي لكرة السلة (بي بي سي)، وبالتالي إعلان انهزامه أمام الفتح الرياضي، وذلك لرفضه الامتثال لقواعد الدوري المنظمة لمتطلبات القمصان والزي

 ومن المنتظر أن يواجه الفتح الرياضي، يوم الخميس المقبل، فريق بيترو من لواندا (أنغولا). وبالإضافة إلى "منطقة كالاهاري" (9-17 مارس)، يتكون الدوري الإفريقي بال-2024 من مسابقتين أخريين وهما "منطقة النيل" (19-27 أبريل في مصر) و"منطقة الصحراء" (4-12 ماي في السينغال).

وست لعب في كل منطقة في مرحلة المجموعات 12 مباراة، حيث سيواجه كل فريق الثلاثة فرق الأخرى مرتين.

ويتوجه أفضل فريقين من كل منطقة وأول فريقين في المركز الثالث إلى كيغالي (رواندا) للعب أربع مباريات تصنيف، تليها ثماني مباريات خروج المغلوب من 24 ماي إلى فاتح يونيو.