أعلن أياكس امستردام الهولندي الثلاثاء إيقاف الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس ادارة النادي أليكس كروس، للاشتباه بقيامه بعملية تداول داخلي، لتزداد الامور سوءا داخل النادي العملاق الذي يعيش ازمة حقيقية هذا الموسم.

وكشف النادي إنه علم بقيام كروس بشراء أكثر من 17 ألف سهم في أياكس قبل أسبوع من تعيينه في الثاني من غشت 2023 وقال في بيان "طلب مجلس الإشراف مشورة قانونية خارجية، مما يشير إلى أنه من المحتمل أن يكون متورطا في عملية تداول داخلي.

التداول من الداخل جريمة جنائية". ووصفت رابطة مشجعي النادي هذه الأخبار بانها "قنبلة" للجماهير التي تعاني بالفعل من النتائج التقنية لفريقها.

ADVERTISEMENTS

وقالت العصبة في تدوينة "البؤس في أياكس مستمر ولا يمكن إيقافه. من المستحيل فهم ما يحصل". واعترف كروس نفسه بأن ما قام به "لم يكن القرار الأكثر حكمة"، لكنه قال إنه كان ينوي إرسال "إشارة إيجابية لبث الثقة في النادي".

واشار إنه لن يقبل القرار وأعرب عن أسفه للضرر الذي ألحقه بالنادي.

وتأتي التطورات الأخيرة لتزيد الامور سوءا داخل اروقة النادي الذي يعاني من أسوأ بداية على الإطلاق في البطولة الهولندية، ما اثار احباط انصاره ودفعهم الى القيام باعمال عنف.

ADVERTISEMENTS

ويحتل اياكس المركز الخامس متخلفا بفارق شاسع عن غريمه التقليدي ايندهوفن بلغ 28 نقطة وبالتالي يتعين على النادي الحائز على كأس أوروبا اربع مرات، بذل جهود مضاعفة لكي يشارك في المسابقات القارية الموسم المقبل.