أصدر نادي بيراميدز المصري بلاغا عبر من خلاله عن تضامنه مع لاعبه المغربي محمد الشيبي، بشأن واقعة الإعتداء الذي كان قد تعرض له من طرف لاعب الأهلي حسين الشحات في مباراة جمعت الفريقين في 23 يونيو 2023.

وشددت إدارة بيراميدز عن دعمها للاعب محمد شيبي، حيث جاء في البلاغ الذي نشرته على الصفحة الرسمية بفيسبوك:"يؤكد نادي بيراميدز دعمه الكامل للاعبه الدولي المغربي محمد الشيبي ولن يتردد النادي في تقديم العون والدعم اللازمين على المستوى المحلي او الدولي للاعب، الذي لم نر منه إلا دماثة الخلق وحسن الإلتزام وإحترامه الكامل للوائح والقوانين محليا ودوليا، فكان مثالا للاعب الأجنبي المحترف في مصر".

ADVERTISEMENTS

وتابع ذات البلاغ:"يحترم بيراميدز القضاء المصري ويؤكد النادي إحترامه مؤسسة النيابة العامة المصرية كونها الأمين على الدعوى الجنائية وصاحبة الإختصاص دستوريا غي تحريك الدعوى ضد اللاعب حسين الشحات".

وختم البلاغ:"من غير اللائق القول بأن ممارسة النيابة العامة المصرية لدورها الدستوي يشكل مخالفة للوائح إتحاد الكرة والفيفا، حيث ان الهيئات والإتحادات الرياضية ولجانها القضائية لايتعدى إختصاصها البث في المسائل الإنضباطية الخاضعة للقانون التأديبي والمسائل التعاقدية الخاضعة للقانون المدني، أما المسائل الجنائية فهدي ذات إختصاص حصري للسلطات الجنائية المحلية بالدولة".