يقترب باير ليفركوزن متصدر البطولة الالمانية لكرة القدم من حسم الفوز باللقب لأول مرة في تاريخه لكن المدرب الإسباني تشابي ألونسو حذر فريقه اليوم الجمعة قائلا إن اللقب لم يحسم بعد رغم فارق النقاط الكبير الذي يتفوق به الفريق على أقرب ملاحقيه وهو 13 نقطة قبل آخر سبع دورات في الموسم.

وقاد ألونسو فريقه لمسيرة خالية من الهزائم استمرت في 40 مباراة متتالية في جميع المنافسات في الموسم الحالي بينما ينافس فريقه على ثلاثة ألقاب.

وأكد المدرب أن جهود فريقه لن تكون أقل من المعتاد في مواجهة أونيون برلين غدا السبت قبل أن يخوض الفريق لقاء الذهاب في دور الربع النهائي لأوروبا ليغ في مواجهة وست هام يونايتد الانكليزي الأسبوع المقبل.

وقال ألونسو في مؤتمر صحفي "تركيزنا منصب على البطولة الألمانية... أمامنا فرصة جيدة للفوز باللقب لكن لا يزال هناك سبع مباريات متبقية. "سنتوجه إلى برلين مع أفضل تشكيلة ونأمل في قطع خطوة تقربنا أكثر من الفوز باللقب.

نحن في موقع يمكن من خلاله الفوز باللقب لكن المنافسة لم تصل نهايتها بعد."

وآخر لقب توج به ليفركوزن كان كأس ألمانيا في 1993 وحاليا يقترب من التتويج بلقبه الأول في البطولة الألمانية طوال تاريخها بينما يتفوق بفارق 13 نقطة على بايرن ميونيخ الثاني في الترتيب.

وتأهل ليفركوزن أيضا لنهائي كأس ألمانيا الأربعاء الماضي بعد أن تفوق على فورتونا دوسلدورف 4-صفر وسيلتقي في المباراة النهائية مع كايزرسلاوترن في 25 ماي المقبل.

ومع ذلك قال المدرب إنه لم يحن بعد وقت الاحتفال.

وكان ليفركوزن خسر لقب البطولة الألمانية في موسم 2000 عندما هزم في الدورة الأخيرة.

وقال مدرب ليفركوزن "نحن لا نتحدث عن أي لقب بل فقط عن منافسنا المقبل."