كشف النجم الصاعد فيل فودن انه تدرب جيدا على هدفه الرائع خلال مباراة فريقه مانشستر سيتي الإنكليزي ومضيفه ريال مدريد الإسباني التي انتهت بتعادل مثير 3-3 الثلاثاء، في ذهاب ربع نهائي عصبة أبطال أوروبا في كرة القدم. تحد ث فودن لقناة "تي أند تي سبورتس" عن هدفه المميز الذي عادل الأرقام لحامل اللقب 2-2 منتصف الشوط الثاني "شعرت بهذا الارتباط الجميل.. أتمرن خلال التداريب دوما على تلقي الكرة على حافة المنطقة، ولحسن الحظ رأيتها (الكرة) اليوم تذهب إلى المقص الأعلى". ونجح فودن في تعويض البلجيكي كيفن دي بروين الذي غاب عن اللقاء في اللحظة الاخيرة. شرح مدربه الإسباني بيب غوارديولا "في الاجتماع الأخير في الفندق كان يلهو. ثم بدأ يشعر بالسوء ويتقيأ.. قال انه لم يكن جاهزا للعب". تابع "أحد أسرار اللعب على أعلى المستويات هو التكي ف مع الفوضى.

ليس هناك وقت للشكوى". وعن فودن (23 عاما ) الذي يتابع تسجيل أهداف مميزة، أضاف مدرب برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني سابقا "يملك هذه الشرارة.

هذه الموهبة الرائعة، تسجيل الأهداف، صناعة شيء ما، هذه الحقيقة". وأشار غوارديولا الذي لم يخسر فريقه في 22 مباراة قارية (16 فوزا و6 تعادلات) إلى أن المباراة "كانت ممتعة وارتقت إلى مستوى المسابقة. أراد الفريقان الهجوم، بطريقة مختلفة".

في المقابل، عبر مدرب ريال الإيطالي كارلو أنشيلوتي عن ثقته بأن ريال قادر على اللمعان مجددا الأسبوع المقبل على أرض سيتي الذي لم يخسر في عقر داره في آخر ثلاثين مباراة في عصبة الأبطال، منذ العام 2018.

قال المدرب المحن ك الطامح لقيادة ريال إلى اللقب الـ15 القياسي "ثابرنا للعودة إلى المباراة. نلعب الآن خارج أرضنا، لكن من خلال الثقة، بمقدورنا تكرار هذا الأداء".

واضاف أنشيلوتي الذي أحرز لقب المسابقة أربع مرات قياسية كمدرب، ان فريقه افتقد للشجاعة والشخصية الموسم الماضي في مانشستر عندما خسر برباعية نظيفة في إياب نصف النهائي، بيد انه أصر ان هذا الموسم مختلف "في الحقيقة كانت الفكرة أن نأخذ تقدما بسيطا ، ربما 4-3، لكن هذا لا يغير ما سأخططه لمباراة الإياب".

وافتتح البرتغالي برناردو سيلفا التسجيل مبكرا في الدقيقة الثانية اثر خطا دفاعي، قبل أن يرد ريال بثنائية بعد عشر دقائق.

تابع أنشيلوتي الذي خاض مباراة الرقم 200 القياسية كمدرب في عصبة الأبطال "بدأنا بشكل سيء بعد تلقي الهدف، لكن الفريق أدار الموقف بشكل جي د".

وفي الشوط الثاني، كاد سيتي يقلب الطاولة بهدفين رائعين لفودن والمدافع الكرواتي يوشكو غفارديول الذي سجل أول أهدافه مع الفريق المملوك إماراتيا ، لولا معادلة الأرقام 3-3 من تسديدة رائعة للأوروغوياني فيديريكو فالفيردي في الدقيقة 79.

ورأى غوارديولا ان فريقه أظهر نضجا "للسيطرة على المباراة" في الشوط الثاني "في الموسم الأول، الثاني، أو الثالث سويا ، كنا سنخسر 1-4، 1-5، لم نكن مستقرين عاطفيا ".

تابع "أن تكون مستقرا عاطفيا هو أمر أساسي... في اللحظات الجيدة واللحظات السيئة". واعتبر ان خوض مباراة الإياب على أرضه سيمنح فريقه دافعا إضافيا "في مانشستر ستكون المباراة أمام مدرجات ممتلئة. جماهيرنا ستساعدنا على تسجيل هدف، وسنحاول القيام بالباقي".

تابع "هذا أمر بسيط، الفريق الفائز سيبلغ نصف النهائي".