شرع ميلان باب التتويج أمام جاره اللدود إنتر المتصدر بسقوطه في فخ تعادل مثير أمام مضيفه ساسوولو 3-3 الأحد في المرحلة الثانية والثلاثين من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

ويحتل ميلان المركز الثاني برصيد 69 نقطة متأخرا بفارق 13 عن إنتر قبل 6 مراحل من النهاية، في حين فشل في زيادة الفارق بينه وبين يوفنتوس الثالث (63) الذي كان تعادل بدوره سلبا أمام مضيفه طورينو السبت.

وبإمكان إنتر أن يبتعد بفارق 16 نقطة في الصدارة في حال فوزه على ضيفه كالياري لاحقا اليوم، حيث لن يحتاج سوى لنقطة من دربي ميلانو الأسبوع المقبل للفوز باللقب للمرة العشرين في تاريخه.

وأنقذ البديل السويسري نوا وكافور نقطة ثمينة لميلان بتسديدة رائعة في الدقيقة 84. وتقدم ساسوولو بهدفي أندريا بينامونتي (4) والفرنسي أرمان لورينطي (10)، قبل أن ي سجل البرتغالي رافايل لياو هدفا رائعا (20) ويعادل الصربي لوكا يوفيتش الكفة (59).

وأخذ أصحاب الارض الأفضلية مرة جديدة عبر لورينطي الذي سجل هدفه الشخصي الثاني له والثالث لفريقه (53)، قبل أن يقول أوكافور كلمته الأخيرة بهدف التعادل.

وفشل ميلان في التحضير لاستحقاقه الأوروبي أمام مواطنه روما في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة "أوروبا ليغ" في سعيه لتعويض خسارته بهدف نظيف ذهابا