في ندوة صحفية نظمتها صباح يومه السبت 20 ابريل 2024 بأحد فنادق العاصمة الرباط، قدمت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، الأبطال المشاركين في النسخة السابعة لماراطون الرباط الدولي، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وذلك صباح يوم الأحد 21 أبريل 2024 بعاصمة الأنوار الرباط بمشاركة حوالي 20 من كبار الإختصاصيين، من بينهم البطل المغربي المتالق عثمان الكومري الذي يطمح لتحطيم الرقم القياسي لماراطون الرباط الدولي، بالإضافة إلى البطل المغربي ياسين العلمي الفائز بالنسخة السادسة لماراطون الرباط الدولي للموسمين الماضيين وعدد كبير من الأبطال الاثيوبيين والكنييين. وفي اجواء احتفالية قامت اللجنة المنظمة لماراطون الرباط الدولي بتقديم الأبطال والبطلات المشاركات، الذين عبروا عن سعادتهم بحضور ماراطون الرباط.

من جانبها، أكدت السيدة حكيمة بنشريفة مديرة التواصل بالجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، وعضوة اللجنة المنظمة، أن ماراطون الرباط الدولي المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، سيكون فرصة سانحة لجميع الأبطال والبطلات المشاركات لاكتشاف المآثر التاريخية لعاصمة المملكة المغربية الرباط كقطب تنموي ورياضي جد متميز.

وأكدت أن اللجنة المنظمة، قامت بشراكة مع السلطات المحلية لمدينة الرباط، باتخاذ كافة التدابير التنظيمية واللوجستيكية لإنجاح محطة النسخة السابعة لماراطون الرباط الدولي، بهدف تحطيم الرقم القياسي للماراطون ونصف المارطون و10 كيلومترات بحضور أجود العدائين المغاربة والأجانب ".

وقال المدير التقني الوطني لألعاب القوى، أن مارطون الرباط الدولي يعتبر محطة مهمة للأبطال واليطلات المغاربة، من أجل تحقيق أرقام مؤهلة للألعاب الأولمبية التي ستقام بباريس 2024. وأضاف: "سيكون ماراطون الرباط الدولي، فرصة مهمة للأبطال المشاركين بهدف تحطيم الرقم القياسي، كما أنه أصبح يحظى باهتمام العديد من العدائين الأجانب الذين يطمحون إلى لتحسين أرقامهم في الماراطون ونصف الماطون على بعد أسابيع من انطلاقة العرس الأولمبي بباريس".

الانطلاقة الرسمية لماراطون الرباط الدولي ستكون على الساعة الثامنة من صباح يوم الأحد 21 ابريل 2024، بالقرب من منتزه الرباط.