أكد بايرن ميونيخ الذي فقد لقب البطولة الالمانية لكرة القدم غياب لاعبه الدولي البرتغالي رافايل غيريرو المصاب في كاحله خلال الخسارة أمام شتوتغارت السبت، عن إياب نصف نهائي عصبة أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني الأربعاء المقبل.

ولم يحدد النادي البافاري مدة غياب غيريرو (30 عاما ) عن الملاعب، مشيرا إلى انه سيفتقد لجهوده خلال "المباريات القادمة"، علما انه لا يزال أمامه ثلاث أو أربع مباريات حتى نهاية الموسم (إياب الدور نصف النهائي لعصبة الابطال والمباراة النهائية في الاول من حزيران/يونيو على ملعب ويمبلي في حال تأهله، إضافة إلى مباراتين في البطولة).

وأصيب غيريرو الذي يضطلع بمهام دفاعية على الجهة اليسرى إن كان في الدفاع أو الوسط في أربطة كاحل قدمه اليسرى بعد 17 دقيقة من صافرة بداية المباراة أمام مضيفه شتوتغارت التي خسرها بايرن 1-3 وغادر الملعب على عكازين.

ودخل غيريرو في سباق مع الزمن ليكون جاهزا لخوض نهائيات كأس أوروبا في ألمانيا هذا الصيف مع منتخب بلاده (14 حزيران/يونيو - 14 تموز/يوليوز).

ويأمل بايرن في أن يحرز المسابقة القارية الام لتعويض خيبة خسارته لقب البطولة الذي هيمن عليه في المواسم الـ 11 الماضية لصالح باير ليفركوزن وخروجه من الكأس، حين يحل الأربعاء ضيفا على ريال مدريد على ملعب "سانتياغو برنابيو" في إياب نصف النهائي بعد تعادلهما 2-2 ذهابا على ملعب "أليانتس أرينا".

وكان بايرن تلقى ضربة موجعة باصابة مدافعه الدولي الهولندي ماتياس دي ليخت في الفوز على فرانكفورت 2-1 في المرحلة 31 من "بوندسليغا" قبل مواجهة الذهاب والتي لم يتمكن من المشاركة فيها، ليدفع المدرب طوماس توخل المغادر نهاية الموسم بالكوري الجنوبي كيم مين-جاي في قلب الدفاع الذي قد م اداء سيئا وتسبب في دخول مرماه هدفين.