تمكن المغرب الفاسي من حجز بطاقة التأهل لنصف نهائي كأس العرش على حساب المغرب التطواني بعد الفوز عليه بأربعة أهداف لهدفين.

 وجاءت المباراة قوية منذ البداية حيث أتيحت العديد من الفرص التي كادت أن تعطي أهدافا مبكرة، بالنظر للنهج الهجومي الذي بدأت به المباراة.

المبادرة كانت من المغرب التطواني الذي ضغط بقوة عن طريق أيوب لكحل الذي كان نشيطا في خط الهجوم، في الوقت الذي كان فيه المغرب الفاسي يستغل الهجومات المضادة للوصول لحارس المغرب التطواني، إلا أن الدفاع التطواني كان صارما في إبعاد الكرة من منطقة العمليات.

لم ننتظر طويلا حيث سيتمكن المغرب الفاسي من إفتتاح حصة التسجيل في الدقيقة 16 إثر خطأ في التغطية الدفاعية، حيث سيتمكن إسماعيل الحراش من تسجيل الهدف الأول في المباراة.

المغرب التطواني بعد هذا الهدف خرج للبحث عن هدف التعادل وسيتأتى له ذلك في الدقيقة 21 عن طريق اللاعب المودن بضربة رأسية هزمت الحارس رضا التكناوتي.

بعد ذلك تحركت المباراة حيث أصبحنا نتابع هجمات من الفريقين وفرص مهمة لكنها لم تعط أهدافا لتستمر المباراة على هذا النحو حتى أنهاها الحكم كريم صبري. خلال الجولة الثانية ظلت الأمور كما هي عليه تكافؤ في النتيجة وتكافؤ في الأداء، وإن كان المغرب التطواني نشيطا في العمليات الهجومية حيث سيضيع العديد من الفرص.

وتأتي الدقيقة 62 حيث سيتمكن المغرب الفاسي من تسجيل الهدف الثاني بنيران صديقة حيث سجل اللاعب المودن ضد مرماه بع خطأ في التغطية الدفاعية.

وضغط المغرب التطواني كثيرا لكن المغرب الفاسي كاد أن يسجل لولا القائم الأفقي تصدى للكرة في الدقيقة 71، عن طريق تسديدة الجناتي.

وفي الدقيقة 83 سيتمكن المغرب التطواني من تسجيل هدف التعادل الذي نزل كقطعة ثلج على لاعبي المغرب الفاسي، لتنتهي المباراة بالتعادل ويلجأ الفريقان للشوطين الإضافيين.

وفي الدقيقة 95 سيتمكن لاعب المغرب الفاسي من تسجيل الهدف الثالث عن طريق البديل سفيان لكزير، وفي الشوط الإضافي الثاني سيضيف المغرب الفاسي الهدف الرابع عن طريق اللاعب سفيان بوريكة في الدقيقة 110.

لتنتهي المباراة بهذه النتيجة ويصعد المغرب الفاسي لنصف نهائي كأس العرش.