مولودية وجدة ـ أولمبيك خريبكة: متعة في الشرق  
تتواصل منافسات كأس العرش في دور الربع بمواجهتين حاسمتين، بحيث يستقبل أولمبيك الدشيرة الجيش الملكي في مباراة صعبة على أولمبيك الدشيرة لكونه سيواجه الجيش الملكي المثقل بالتجارب والألقاب والخبرة في هذه المسابقة الغالية، لكن كرة القدم لا تخضع للمنطق.
بالمقبل سيستقبل مولودية وجدة في مباراة لا تقل صعوبة أولمبيك خريبكة وتبدو مباراة متكافئة بين الفريقين، وإن الفريق الخريبكي يمارس في بطولة القسم الثاني.
مبارتان تعدان بالإثارة والتشويق، لكن هل تحدث المفاجأة في نتائجهما؟
أولمبيك الدشيرة – الجيش الملكي: المهمة الصعبة
يعرف أولمبيك الدشيرة الذي يمارس ببطولة القسم الثاني أنه سيكون في مهمة صعبة وهو يواجه الجيش الملكي المرشح بقوة للتتويج بلقب البطولة الإحترافية، وأيضا المرشح للوصول للمباراة النهائية في كأس العرش، وبالتالي سيكون على أولمبيك الدشيرة بذل كل الجهود لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الجيش الملكي.
وسيدخل أولمبيك الدشيرة التاريخ في حال فاز على الجيش الملكي الذي له باع طويل في هذه المنافسة الغالية، حتى وإن كان الجيش هو صاحب الفوز على الورق.
الفريق العسكري الذي كان قد عاد للتتويج باللقب الغالي بعد غياب طويل قبل موسمين سيسعى إلى حسم المباراة لصالحه، وهدفه من المسابقة هو المرور للمباراة النهائية والتتويج باللقب الغالي، لذلك لن يتراجع للوراء في ظل هذه الصحوة التي يعيشها ولن يفوت الفرصة دون حسم المباراة لصالحه حتى لا يسقط في المحظور، وعليه التعامل مع المباراة بجدية كبيرة وواقعية حتى لا تحدث المفاجأة من أولمبيك الدشيرة الذي يبقى حلمه هو البقاء في المنافسة حتى وإن كانت المهمة صعبة بالنسبة إليه.
أولمبيك خريبكة – مولودية وجدة: فرصة لتصحيح المسار
هي واحدة من المباريات الكبيرة بين الفريقين، أولمبيك خريبكة الذي يمارس ببطولة القسم الثاني سيكون في مواجهة مولودية وجدة الذي يصارع من أجل البقاء مع الكبار، بعدما أصبح مهددا بالنزول.
أولمبيك خريبكة الذي غاب عن الأدوار المتقدمة في هذه المسابقة، والذي توج بلقب كأس العرش عام 2015 ورصيده لقبين في هذه المسابقة، يتطلع إلى الوصول للأدوار المتقدمة، حيث سيكون في مواجهة المولودية الوجدية الذي يريد أن يستعيد زمنه الذهبي مع هذه المنافسة الغالية، وبالتالي ستكون المباراة لقياس درجة الجاهزية للبقاء في المنافسة.
المباراة تبدو متكافئة للغاية بين الفريقين، حتى وأن أولمبيك خريبكة يمارس في بطولة اقسم الثاني، إلا أن وصوله لهذا الدور يؤكد جاهزيته لتقديم الأفضل في مسابقة غالية، والسير بعيدا فيها إذا عرف كيف يدبر المباراة تكتيكيا أمام خصم يعيش المعاناة في البطولة الإحترافية ويسعى بالكاد البحث عن طوق النجاة للبقاء مع الكبار، وستكون فرصة بالنسبة له تحقيق الفوز لينعكس إيجابا عليه ويرفع من معنويات لاعبيه للبحث عن النتائج الإيجابية فيما تبقى من دورات البطولة.

 
نتائج وبرنامج ربع النهائي
ـ السبت 11 ماي 2024
حسنية أكادير ـ الرجاء الرياضي: 2 ـ 4
المغرب التطواني ـ المغرب الفاسي: 2 ـ 4 (بعد الشوطين)
 
ـ الأربعاء 15 ماي 2024
بأكادير: الملعب الكبير: س17: أولمبيك الدشيرة ـ الجيش الملكي
بخريبكة: مركب الفوسفاط: س20: أولمبيك خريبكة ـ مولودية وجدة