أكد إشبيلية السبت أن مدربه كيكي سانشيس فلوريس سيغادر النادي بعد نهاية الموسم الكروي، وأن النادي يرغب بإبقاء خيسوس نافاس عميد الفريق معه مدى الحياة.

وقاد سانشيس فلوريس (59 عاما ) الفريق الأندلسي إلى المركز الثاني عشر بـ41 نقطة قبل مرحلتين على ختام البطولة ، وبإمكانه أن يدخل المراكز العشرة الأولى في حال تحقيق نتيجتين إيجابيتين بانتظار نتائج باقي الفرق، علما أنه استلم القيادة في تشرين الثاني/دجنبر حين كان الفريق يصارع للبقاء في المركز السادس عشر.

وينتهي عقد المدرب الذي قاد خيطافي قبل انتقاله إلى إشبيلية، في حزيران/يونيو 2025، لكن رئيس النادي خوصي ماريا ديل نيدو أبلغ الصحافيين أن الطرفين اتفقا على فسخ العقد.

قال "أريد أن أشكره، النادي كان في حالة صعبة للغاية وهو تمكن من قلب الأمور بالكثير من ساعات العمل".

وأضاف "لقد حقق هدفا صعبا ، على الرغم من أنه من الصعب قول ذلك"، في إشارة إلى مركز إشبيلية المتأخر.

وأشار رئيس النادي إلى أنه سيقدم للنجم خيسوس نافاس عقدا لمدى الحياة.

وأعلن إشبيلية الخميس أن نافاس صاحب أكبر عدد من المباريات في تاريخ النادي الأندلسي سيغادر مع نهاية الموسم، قبل أن ينشر اللاعب بيانا على حساباته عبر وسائل التواصل الاجتماعي مساء الجمعة ينتقد فيه ناديه.

وقال ابن الـ38 عاما "لم أتلق أي اتصال" من النادي حول تمديد عقده الذي ينتهي في حزيران/يونيو المقبل.

ونفى نافاس أن يكون قد وافق على أي عرض للعب في مكان آخر وقال إنه يود تركيز "جسدي وروحي" للعب مع منتخب بلاده في كأس أوروبا التي تستضيفها ألمانيا الشهر المقبل.

وعلق رئيس النادي "يبدو أن هناك سوء تفاهم سأتحمل مسؤوليته، لأنني أعلم أن خيسوس يعاني كثيرا ".

وتابع "إذا جلست مع خيسوس لدقيقة، سنقلب هذا الموقف رأسا على عقب".

وأردف "من هنا، أعرض عليه عقدا مدى الحياة حتى يتمكن من اللعب هنا طالما يريد، ويعمل هنا لاحقا في ما يود ، لأنه يستحق أن يكون في إشبيلية طالما أراد".

وأضاف "إذا أراد أن يلتزم بقراره، سأحترم ذلك".