تجرى اليوم الإثنين الدورة 26 من البطولة الاحترافية الثانية بمباريات قوية، أبرزها القمة بين فريقين ينافسان على الصعود، ذلك أن النادي المكناسي يتصدر الترتيب ب 51 نقطة والكوكب المراكشي يطارده ب44 نقطة حيث سيصطدمان في لقاء صعب ، ومؤكد أن الفريق المراكشي يريد استغلال عامل الاستقبال للفوز خاصة أن بينه وبين الدفاع الجديدي الثالث نقطة واحدة،.

وسيكون الراسينغ معني أكثر في مباراة مضيفه سطاد، بحكم أنه يحتل المركز قبل الأخير ب22 نقطة ولن يكون له من خيار سوى تسجيل نتيجة إيجابية من أجل إنعاش حظوظ البقاء وتفادي التراجع، بالمقابل يحتل سطاد المركز الخامس ب37 نقطة. وبدوره مازال سريع وادي زم ال12 برصيد 26 نقطة يجتهد من أجل تفادي النزول للهواة، ما يفرض عليه الفوز عندما يواجه أولمبيك خريبكة صاحب المركز السابع ب32 نقطة.

وفي مباراة مفتوحة على كل الاحتمالات بين شباب المسيرة وشباب خنيفرة يسعى الفريقان تحسين ترتيبهما، ذلك أن الفريق الصحراوي يحتل المركز العاشر ب31 نقطة، بينما يتواجد الفريق الزياني في المركز الثامن ب32.

ويمر جمعية سلا من أزمة نتائج ويعيش وضعية صعبة، بدليل أنه يحتل المركز الأخير ب18 نقطة ويعتبر من أقوى المرشحين للنزول للهواة، ما يفرض عليه الفوز على ضيفه شباب ابن جرير ال11 ب28 نقطة، نفس الهاجس يراود الاتفاق المراكشي صاحب المركز 14 ب25 نقطة، عندما يرحل لمواجهة أولمبيك الدشيرة التاسع ب31 نقطة.

وفي قمة متناقضة يصطدم وداد فاس صاحب المزكز 13 ب25 نقطة والذي ينافس على البقاء بضيفه الدفاع الجديدي احد المنافسين على الصعود، حيث يتقاسم المركز الثالث مع الإتحاد الوجدي ب43 نقطة، وفي قمة لا تخلو من الإثارة يواجه رجاء بني ملال السادس ب37 نقطة ضيفه الدفاع الجديدي صاحب المركز الثالث ب 43 نقطة.