محمد ربيعي يقود أسود الملاكمة في السلسلة العالمية

تحتضن قاعة مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء يومه الجمعة إنطلاقا من الساعة العاشرة ليلا، الجولة الثانية للسلسلة العالمية للملاكمة الدولية والتي تجمع منتخب أسود الأطلس للملاكمة الذي سيواجه الفريق البريطاني.

وسيقود عناصر المنتخب المغربي محمد ربيعي بطل العالم في وزن 69 كلغ، الذي توج كأفضل ملاكم في السلسلة العالمية للملاكمة في نسختها الخامسة، حيث سينازل الملاكم البريطاني هايزل تابيري إيسومان في النزال الرابع.

وبخصوص مواجهته للبطل البريطاني أكد محمد ربيعي في الندوة الصحفية التقديمية، التي عقدتها الجامعة الملكية المغربية للملاكمة أمس الخميس بأحد فنادق الدارالبيضاء، أن المواجهة  ستكون صعبة وسيحاول تحقيق الفوز وإسعاد الجمهور المغربي الذي سانده منذ تتويجه باللقب العالمي، وأنه على أتم الإستعداد لتشريف الملاكمة المغربية في السلسلة العالمية التي تدخل في إطار استعدادته للألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل، مضيفا أنه استعاد عافيته بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته في الدوري الأولمبي التجريبي بريو دي جانيرو البرازيلية.

وسيفتتح الملاكم  المغربي عبد الله بودراع سهرة الملاكمة العالمية اليوم بقاعة مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء بمواجهة خصمه لوك ما كورماك في نزال وزن 60 كلغ، وينازل الملاكم المغربي الشاب أحمد بوروس في أول ظهور له بالحلبة الملاكم البريطاني فرايزر في وزن أكثر من 91 كلغ، بينما يواجه الملاكم عبد العالي دراع خصمه علي محمد في وزن 52 كلغ، قبل أن تختتم المباريات بنزال حسن سعادة بطل إفريقيا في وزن 81 كلغ أمام توماس هارت.

تجدر الإشارة منتخب المغرب للملاكمة يتواجد ضمن المجموعة الثانية والتي تضم بالإضافة إلى بريطانيا الفريقين الأمريكي والمكسيكي، هذا الأخير تمكن من الفوز على الفريق الوطني قبل أسبوعين في العاصمة مكسيكو بنتيجة (4ـ1)، وسيستضيف فريق أسود الأطلس الفريقين الأمريكي و المكسيكي تواليا يومي 14 فبراير المقبل و4 مارس، على أن يرحل إلى بريطانيا يوم 17 مارس ويختتم مبارياته في الولايات المتحدة الأمريكية يوم فاتح أبريل.

وبخصوص مشاركة أسود الأطلس للملاكمة في السلسلة العالمية للملاكمة الدولية أكدت نزهة ويسام عضوة المكتب المديري للجامعة ورئيسة لجنة التواصل أن جامعة الملاكمة قررت تنظيم هذه المواجهة بين المنتخبين المغربي والبريطاني بقاعة مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء، لفسح المجال أمام الجمهور المغربي لمتابعة البطل العالمي محمد ربيعي عن قرب، وسيكون الدخول بالمجان قصد دعم بطلنا الكبير وفي نفس الوقت باقي العناصر الوطنية التي تستعد للإستحقاقات المقبلة.

وتدخل السلسلة العالمية للملاكمة الدولية في إطار استعدادات أبطالنا للألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو، وقد سطرت الإدارة التقنية الوطنية برنامجا إعداديا مكثفا للأبطال المغاربة حتى يكونوا جاهزين للعرس الكوني بالبرازيل.

 

 

مواضيع ذات صلة