الفتح يخسر رهانه أمام اتحاد طنجة 

والرجاء يحضر بفريقين ويقدم اعتذار أمام النادي البلدي

سيكون يوم 13 فبراير 2016  يوما مشهودا في تاريخ كرة السلة المغربية، وهو اليوم الذي انطلقت فيه البطولة الوطنية بالدورة الثانية بدلا من الدورة الأولى، التي ستعرف إجراء ثلاث مباريات منها في الأيام القادمة بعد عودة جل الفرق من مقاطعتها.
الدورة الثانية، خسرت فيها فرق كبيرة كالفتح الرباطي الذي فاجأه مستوى إتحاد طنجة وينهزم في عقر داره وأمام جمهوره واحتجاج كبير من طرف الجماهير الفتحية على سوء تسيير مكتبه للفريق. ومنذ بداية اللقاء كانت السيطرة للفريق المضيف، الفتح الذي تفوق في الربع الأول بـ 17 مقابل 10، لكن الربع الثاني كان لفائدة أشبال أحمد قجاج الذي استطاع أن يفوز بالربع الثاني بـ 18 ـ 03   (20 ـ 28) ولم يستطع الفتح من تسجيل النقاط الثلاثة إلا على بعد 54 ثانية من نهايته، بمعنى أنه لم يسجل في 9 دقائق وهو رقم قياسي لم يعرفه مشوار وتاريخ الفتح على مدى نصف قرن. وتمكن إتحاد طنجة من كسب الربع الثالث بــ 42ـ 40 ونهاية الربع الأخير بـ 55 مقابل 48 وهي نتيجة سارة لإتحاد طنجة الذي عاد بفوز ثمين من قلب قاعة بوعنان بالرباط ومحتشمة لفريق انتدب عناصر ممتازة، لكنها لم تستطع من بروز إمكانياتها بشكل جيد.
ومن جانب آخر، رحل أمل الصويرة بــ 8 لاعبين إلى طانطان لمواجهة نادي الوطية، بعد رفض باقي اللاعبين ركوب حافلة الفريق الذين فضلوا اللجوء إلى مركز الشرطة لرفع دعوى ضد مكتب الفريق من أجل مستحقاتهم المالية، فبعد هزيمتهم الساحقة بالصويرة أمام الفتح بفارق 24 نقطة، عادوا لينهزموا بفارق 33 نقطة، الأمر الذي يعقد مسيرة الفريق الذي لعب أدوارا طلائعية خلال السنين الأخيرة بوصولهم نصف نهاية بطولة المغرب وكأس العرش.
وبوجدة تمكن مولودية وجدة من الفوز على المغرب الفاسي بفارق 11 نقطة في لقاء عرف حضور جمهور كبير ملأ مدرجات قاعة مولاي الحسن بعاصمة الشرق. وقبل هذه المباريات، افتتح  قص جمعية سلا مباريات الجولة الثانة وتمكن كالعادة من الفوز على الوداد بفارق 14 نقطة.
ويلاقي الجيش مساء اليوم على الساعة السابعة مساء بقاعة ابن ياسين بالرباط، شباب الريف الحسيمي، في لقاء ينتظر منه الكثير، خاصة وأن الفريقين يسعيان للظهور بوجه مشرف ولعب أدوار طلائعية في بطولة هذا الموسم.
وعن القسم الوطني الأول، عرفت نتائج مبارياته فوز المغرب الرباطي على إتحاد الشاون وانتصار أولمبيك خريبك خارج القواعد على أولمبيك الجديدة، ونفس الإنجاز حققه فريق نهضة بركان على إثري الناظور ونادي واد زم على فريق بن جرير، إلا أن اللقاء المحلي الذي جمع الرجاء البيضاوي ضد النادي البلدي، عرف أحداثا لا تشرف كرة السلة المغربية، حيث عرفت المباراة حضور فريقين للرجاء، وأمر حكما اللقاء الإعتراف بفريق الرئيس والعضو الجامعي نور الدين بولعباد، لتكون المفاجأة بانسحاب خمسة لاعبين من فريق بولعباد وبقاء اثنين فقط  بدعوى عدم توصلهم بمستحقاتهم، وبذلك يعلن حكما المباراة عن اعتذار الرجاء البيضاوي، ليفتح ملف آخر لنادي عريق اسمه الرجاء الذي له تاريخ عريق ولقبين للبطولة الوطنية، أيام الرئيس عبد الحق الزاوي وأنجب لاعبين كبار أمثال مصطفى الخلفي، هشام أمر الله، منير البوهالي، مراد فنجاوي، كمال لسشتاف، عدنان مساعدية، رشيد أبنان وغيرهم...

 النتائج:
جمعية سلا ـ الوداد : 82 ـ 68  
الفتح ـ اتحاد طنجة : 48 ـ 55
مولودية وجدة ـ المغرب الفاسي : 71 ـ 60
نادي الوطية طانطان ـ أمل الصويرة : 76 ـ 43
الجيش ـ شباب الريف الحسيمي (تجرى مساء اليوم على الساعة السابعة بقاعة ابن ياسين)

 الدورة المقبلة:
شباب الريف الحسيمي ـ مولودية وجدة
المغرب الفاسي ـ جمعية سلا
الوداد ـ الفتح
إتحاد طنجة ـ نادي الوطية طانطان
أمل الصويرة ـ الجيش