أبدى لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال أسفه إزاء شكوك تعاطي المنشطات التي تحوم حوله في عدة مناسبات، مشددا على أنه لم يتعاط أي مادة محظورة لتسريع تعافيه من الإصابات.

وقال نادال، في انديان ويلز، "أنا نظيف، دائما ما عملت بجهد كبير، وعندما كنت مصابا لم أتناول أي مواد محظورة للاسراع بوتيرة التعافي، أنا بعيد للغاية عن ذلك".

وأبدى استياءه من اتهامه بتعاطي المنشطات، قائلا "ربطوني بتعاطي المنشطات عدة مرات، وقد سئمت من ذلك".

وكانت وزيرة الرياضة الفرنسية السابقة روزيلين باشلو قد اتهمت في وقت سابق اليوم نادال بتعاطي المنشطات لكن بدون أدلة وبناء على الأشهر التي غاب خلالها عن الملاعب في 2012 بسبب إصابة في الركبة.

وأوضحت الوزيرة السابقة "عندما ترى لاعب تنس يتوقف عن اللعب لعدة أشهر، يكون هذا بسبب نتيجة إيجابية لاختبار المنشطات. لا يحدث هذا دائما وإنما كثيرا للغاية".

ورد نادال "أعرف المواد التي أتناولها، لذا فمن الصعب أن نتخيل حدوث شيء كهذا"، مشيرا "أؤمن بهذه الرياضة وبقيمها".

وتابع "إنه مثال بالنسبة للصغار. لو فعلت شيئا غير قانوني، لم أكن سأكذب على الآخرين. سيكون بمثابة خداع النفس".

وأوضح أنه دائما ما تعامل بوضوح شديد مع كل موقف تعرض له، مشيرا "دائما ما كنت واضحا في علاجاتي، في وقتها استخدمت بلازما غنية بالصفائح الدموية مع خلايا جذعية في مناسبتين بالركبة، وكان جيدا بالنسبة لي".

كما علق نادال، الذي فاز ببطولة انديان ويلز أعوام 2007 و2009 و2013، على سقوط الروسية ماريا شارابوفا في اختبار لكشف المنشطات خلال مشاركتها في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

وأضاف "الأخطاء واردة.. يمكن للجميع أن يخطئ.. أريد أن أعتقد أنه خطأ وقعت فيه ماريا.. ولكن هناك قواعد، وسيكون عليها أن تدفع الثمن".