ستغلت فيكتوريا أزارينكا لاعبة روسيا البيضاء أخطاء الأمريكية سيرينا وليامز وأحرزت لقب بطولة إنديان ويلز للتنس للسيدات للمرة الثانية بعد الفوز في المباراة النهائية 6-4 و6-4 يوم امس الأحد.

وكسرت أزارينكا (26 عاما) إرسال سيرينا المصنفة الأولى مرة واحدة في المجموعة الأولى ومرتين في المجموعة الثانية لتحسم اللقاء في أقل من 90 دقيقة تحت أشعة الشمس في إنديان ويلز.

ولم تكن سيرينا المصنفة الأولى عالميا - التي كانت تتطلع للفوز باللقب للمرة الثالثة في مشوارها والأولى منذ 15 عاما - على مستوى التوقعات في ضرباتها الأمامية ورغم قتالها قرب النهاية وكسر إرسال أزارينكا في الشوط الثامن فإن ذلك لم يكن كافيا.

وقلصت سيرينا الفارق إلى 5-3 في المجموعة الثانية بعد كسر إرسال منافستها وكانت على وشك التعادل بعد ذلك لكن لاعبة روسيا البيضاء استفادت من ضربة إرسال ساحق وضربة خلفية خاطئة من اللاعبة الأمريكية لتعود إلى أجواء الشوط ثم تحسم اللقاء بضربة أمامية قوية.

واحتفلت أزارينكا المصنفة 13 - التي أحرزت لقبها الأول في إنديان ويلز في 2012 - بفوزها الرابع على سيرينا في نهائي واحدة من بطولات اللاعبات المحترفات وأحرزت لقبها 19 في مشوارها.

وقالت أزارينكا لشبكة ئي.إس.بي.إن "لم يكن لدي أي شك في أني سأبذل قصارى جهدي.. لم يكن بوسعي التحكم في طريقة لعبها."

وأضافت "لكني واصلت اللعب بقوة لأن هذا هو السبيل الوحيد للفوز.. كنت في حاجة للعمل بجدية وبذل قصارى جهدي وسارت الأمور بشكل جيد."

وفازت سيرينا بلقب بطولة إنديان ويلز في 1999 و2001 قبل أن تبتعد لمدة 14 عاما عن البطولة بداعي تعرضها لإساءة عنصرية من المشجعين بعد انسحاب شقيقتها فينوس وليامز من مواجهتها في الدور قبل النهائي للمسابقة.

وكانت سيرينا (34 عاما) مفعمة بالمشاعر وقالت "كان الموقف صعبا ففي آخر مرة كنت فيها هنا لم تكن لحظات سعيدة لي ولذلك شكرا جزيلا. شكرا لكم على التشجيع ولا أستطيع أن أشرح كيف يعني لي ذلك."

وتعافت سيرينا - التي أحرزت 21 لقبا في البطولات الأربع الكبرى - من بدايتها السيئة للمباراة لكنها خسرت المجموعة الأولى في 41 دقيقة قبل أن تواصل لاعبة روسيا البيضاء طريقها نحو إحراز اللقب.