خرج برشلونة من هذا الأسبوع في بطولة الدوري بعد أن عزز صدارته بالترتيب بعد تعادله مع فياريال وخسارة أتلتيكو مدريد أمام سبورتينغ خيخون.

التعادل في المادريغال، الملعب الذي خسر فيه كل من ريال مدريد وأتلتيكو منح برشلونة فارق نقطة إضافية عن لاعبي سيميوني. هذا الواقع يعني أنه يمكن لبرشلونة أن يبدأ بالحديث عن تاريخ وتوقيت فوزه الرسمي بلقب "الليغا".

في حال نجح كل من برشلونة وأتلتيكو مدريد بالفوز بجميع مبارياتهم المتبقية يمكن للاعبي لويس إنريكي الفوز ببطولتهم الـ35 في الكامب نو بمواجهة فريق سبورتينغ خيخون.
يملك برشلونة الآن 76 نقطة فيما يملك أتلتيكو 67 وبالنظر لمواجهات الفريقين فإن الفارق الحقيقي هو 10 نقاط حتى الآن وسيلتقيان في دور الربع نهائي من بطولة أبطال أوروبا. أما ريال مدريد فيملك 67 نقطة وفي حال أراد الملكي العودة إلى المنافسة عليه الفوز على برشلونة في الكامب نو ليصبح الفارق 7 نقاط مع 7 مباريات متبقية.

المباريات الخمسة القادمة لبرشلونة

الجولة 31: برشلونة - ريال مدريد

الجولة 32: ريال سوسيداد - برشلونة

الجولة 33: برشلونة - فالنسيا

الجولة 34: ديبورتيفو - برشلونة

الجولة 35: برشلونة - سبورتينغ 

وفي حال فوز برشلونة بهذه المباريات فسيصل الفريق إلى 91 نقطة، فيما يكون رصيد أتلتيكو 82 نقطة.

المباريات الخمس المتبقية لأتلتيكو مدريد

الجولة 31: أتلتيكو - ريال بيتيس

الجولة 32: إسبانيول - أتلتيكو 

الجولة 33: أتلتيكو - غرناطة

الجولة 34: أتلتيك بلباو - أتلتيكو

الجولة 35: أتلتيكو - رايو فايكانو

هذه الحسابات يمكن البناء عليها في حال استمر برشلونة بالأداء المميز ذاته وهو ما يعد أمراً صعباً وظهر في مباراة فياريال مع تزايد الإرهاق الذي يصيب اللاعبين.

وعلى الرغمن من ذلك فإن ميسي ونيمار وسواريز وانييستا يريدون تكرار الفوز بالثلاثية ، حيث سيصبح برشلونة أول فريق يحقق هذا الإنجاز في العصر الحديث، لذلك سيحدد إنريكي ولاعبيه تواريخ مهمة وهي 22 مايو حين سيلعب نهائي الكأس في مواجهة إشبيلية و28 مايو حيث من الممكن ان يلعب نهائي دوري أبطال أوروبا في ميلان ويجب أن يكون قبل تلك الفترة قد حسم برشلونة لقب الليغا نهائياً.

يوروسبور