رشح مدرب منتخب المانيا لكرة القدم يواكيم لوف منتخبي انجلترا وايطاليا للمنافسة على لقب كأس اوروبا 2016 المقررة في فرنسا.

ويسافر لاعبو منتخب انجلترا الى برلين هذا الاسبوع حيث يستعدون لمواجهة نارية مع المانيا بطلة العالم.

وبلغت انكلترا النهائيات القارية برصيد كامل من الانتصارات وكانت الوحيدة تحقق هذا الانجاز.

لكن مواجهة المانيا السبت, خلافا لمباراتي اسبانيا وفرنسا الوديتين في نونبر الماضي, ستمنح المدرب روي هودسون فكرة اوضح عما ينتظر منتخب "الاسود الثلاثة" في بطولة قارية توقع لوف منافستهم على لقبها.

وقال لوف قبل وديتي انكلترا وايطاليا: "سنكون فكرة عما ينتظرنا في كأس اوروبا. الخصمان مثيران ومرشحان لاحراز اللقب الاوروبي".

وتابع: "المعركة لحجز المراكز في التشكيلة اصبحت جدية الان. لا يزال هناك 8 اسابيع حتى نهاية الموسم. لقد اخترنا تشكيلة كبيرة كي نتحدث مع اللاعبين عما ينتظرنا. سنقوم بمراقبة مستوياتهم وليافتهم البدنية".

وتتضمن التشكيلة الالمانية ثلاثة محترفين في البطولة الانجليزية بينهم قائد المنتخب باستيان شفاينشتايغر الذي لم يخض سوى 4 مباريات مع مانشستر يونايتد هذا الموسم لاصابته في ركبته.

وعن امكانية اعتزال "شفايني" البالغ 31 عاما, قال لوف: "هذا امر لا نتحدث فيه قبل بداية اي دورة. تعرض للاصابة مؤخرا, لذا يجب ان يتعافى اولا. حاليا, لم يستعد لياقته بنسبة 100%".

واضاف: "لكن لا يزال هناك وقت طويل نسبيا قبل بداية الدورة, كما انه لم يخض اي حصة تمرينية كاملة مع المنتخب قبل كأس العالم ,2014 الا انه تعافى وكان جاهزا للمباريات الهامة.. هو يعرف جسمه جيدا وما عليه القيام به. لا يزال طموحا وسيتابع كي يؤدي بشكل جيد".

من جهته, غاب عن تمارين انجلترا قبل مواجهتي المانيا وهولندا, المهاجم داني ويلبيك والظهير راين برتران بسبب الاصابة.

وتجمع رجال المدرب هودسون في سانت جورج بارك الثلاثاء, وذلك بعد انسحاب الحارس جو هارت والمهاجم الشاب رحيم سترلينغ .

وتعرض برتران, ظهير ايسر ساوثمبتون لاصابة عضلية, فيما بقي ويلبيك في صالة اللياقة البدنية مع ناديه بعد تسجيله خلال مباراة ايفرطون في البطولة المحلية.