لوف يتلقى اخبارا سارة قبيل الاعلان عن تشكيلته للأورو 2016

تلقى مدرب منتخب المانيا بطل العالم يواكيم لوف اخبارا سارة قبل ايام من اعلانه عن تشكيلته الاولية لنهائيات كأس اوروبا 2016، مع استعادة خدمات لاعبين مؤثرين جدا في "ناسيونال مانشافت".
 
 وذكرت مجلة "كيكر" الراضية ان لاعب وسط مانشستر يونايتد الانجليزي القائد باستيان شفاينشتايغر في طريقه للتعافي من تمزق في رباط ركبته اليمنى تعرض له في مارس الماضي، ومن المتوقع ان يعاود تمارين الركض في الايام العشرة المقبلة.
 
 واشارت "كيكر" الى ان لاعب وسط يوفنتوس الايطالي سامي خضيرة تعافى ايضا من اصابة في ربلة السابق وقام مؤخرا بزيارة طبيب المنتخب في ميونيخ من اجل الحصول على الضوء الاخضر.
 ونقلت صحيفة "بيلد" عن خضيرة قوله: "انا في وضع جيد، لا يوجد اي سبب للقلق. ليس هناك اي خطر بامكانية الغياب عن نهائي كأس ايطاليا ضد ميلان او عن كأس اوروبا".
 
 اما بالنسبة للمهاجم ماريو غوميز، فقد اثبت انه في وضع بدني وفني ممتاز بعدما توج هدافا للبطولة التركية بتسجيله 25 هدفا ما ساهم في فوز فريقه بشكتاش، المعار اليه من فيورنتينا الايطالي، بلقبه الاول في البطولة منذ 2009.
 
 وسيعلن لوف عن تشكيلته الاولية المكونة من 29 لاعبا يوم الاثنين من مقر السفارة الفرنسية في برلين، ثم ستقلص التشكيلة الى 23 لاعبا في 30 ماي الحالي.
 وسيفتقد ابطال العالم في نهائيات فرنسا 2016 خدمات لاعب وسط بوروسيا دورتموند ايلكاي غوندوغان الذي تعرض لاصابة خطيرة في ركبته.
 
 والمح لوف الى امكانية حصول عدة مفاجآت في التشكيلة، قائلا: "في ما يخص اختيار اللاعبين للبطولة، فالمفاجأة قد تكون مفيدة على الصعيد التكتيكي وقد تولد الطاقة في الفريق باكمله".
 
 ورأى لوف في مقابلة مع صحيفة "بلاي بوي" ان لقب كأس العالم الذي احرزه الالماني في البرازيل عام 2014 لن يعني شيئا في فرنسا لان "الجميع سيبدأ من نقطة الصفر مثلنا نحن. من يريد الفوز بكأس اوروبا يجب ان يتفوق على الجميع، ونحن مستعدون".
 
 ويبدأ المنتخب الالماني، الساعي الى احراز اللقب القاري للمرة الاولى منذ عام 1996 والرابعة في تاريخه، تحضيراته لكأس اوروبا في 23 ماي في اسكونا السويسرية، وذلك بعد يومين من نهائي مسابقة الكأس المحلية التي تجمع بايرن بغريمه بوروسيا دورتموند في الملعب الاولمبي في برلين.
 
 ويلعب ابطال العالم مباراتين تحضيريتين ضد سلوفاكيا في 29 ماي الحالي في اوغسبورغ ثم سلوفاكيا في الرابع من يونيو المقبل في غيلسنكيرشن قبل التوجه بعد ثلاثة ايام الى مقره الفرنسي في ايفيان.
 
 وتخوض المانيا مباراتها الاولى في البطولة القارية ضد اوكرانيا في 12يونيو في ليل ضمن المجموعة الثالثة التي تضم ايضا بولندا وايرلندا الشمالية.

 

مواضيع ذات صلة