قال روجر فيدرر إن "الوقت يداهمه" في معركته للتعافي واسترداد لياقته البدنية قبل بطولة فرنسا المفتوحة للتنس وذلك بعد خسارته أمام دومينيك تيم 7-6 و6-4 في الدور الثالث لبطولة ايطاليا المفتوحة يوم امس الخميس.

وتعثر نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب بشكل غير متوقع في بداية مباراته أمام توماس بيلوتشي ليخسر أول مجموعة قبل أن ينتفض ويفوز 0-6 و6-3 و6-2.

وتأهلت سيرينا وليامز المصنفة الأولى عالميا لدور الربع رغم وعكة صحية ألمت بها بعدما تذوقت طعام كلبها في فندق بروما قبل مباراتها أمام مواطنتها الامريكية كريستينا مكهيل غير المصنفة. لكن سيرينا فازت في النهاية 7-6 و6-1.

وكان كلبها حصل على وجبة من السالمون والأرز وابلغت اللاعبة الامريكية متابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي عبر الانترنت ان منظر الطعام جذبها لتتناول "ملعقة" منه.

وأضافت في مقطع فيديو بثته عبر تطبيق سناب شات "كان الطعم أشبه بمنظف أرضيات منازل" مضيفة انها اضطرت للذهاب الى المرحاض بعد ساعات قليلة.

وتابعت "لا أعتقد انه صالح للاستخدام الادمي. كان يتعين عليهم ان يكتبوا ذلك على المنتج."

ولا يزال فيدرر المصنف الأول عالميا سابقا - والذي أحرز 17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى - بعيدا عن مستواه المعهود بعد سلسلة من الاصابات في الركبة والظهر ولم يكن في أفضل حالاته أمام النمساوي تيم البالغ عمره 22 عاما.

ويأتي خروجه  بعد أسبوع على انسحابه من بطولة مدريد.

وقال فيدرر خلال ندوة صحفية "من يهتم بالنتائج هنا؟ المهم ما سيحدث في الشهرين المقبلين."

وأضاف "الطريقة التي ألعب بها الآن لن تكون كافية لتقديم أداء جيد في باريس .. لكني أثق من التحسن قبلها."

وتفوق البريطاني اندي موراي المصنف الثاني على الفرنسي جيريمي شاردي 6-0 و6-4 ليضرب موعدا في الدور التالي مع البلجيكي ديفيد غوفين الذي سحق التشيكي توماس برديتش 6-0 و6-0.

وفازت الاسبانية غاربين موغوروزا بلانكو المصنفة الثالثة على لاعبة لاتفيا إيلينا أوستابنكو 6-1 و6-4 لتصعد لدور الربع.

ونجح تيم المصنف 15 في حسم الشوط الفاصل بنتيجة 6-2 ليفوز بالمجموعة الأولى متقاربة المستوى بعد ضربة خلفية قوية.

وكسر تيم إرسال فيدرر (34 عاما) في منتصف المجموعة الثانية قبل أن يحقق فوزه 32 في هذا الموسم الاستثنائي في مسيرته.

وخضع فيدرر - الذي بلغ نهائي بطولة روما أربع مرات - لجراحة في الركبة بعد بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الجاري وغاب عشرة أسابيع قبل أن يشارك في بطولة مونت كارلو للأساتذة في أبريل .

وغاب فيدرر عن بطولة مدريد المفتوحة منذ أيام قليلة بسبب إصابة في الظهر بينما يخوض سباقا مع الزمن ليكون جاهزا في الوقت المناسب قبل بطولة فرنسا المفتوحة في وقت لاحق هذا الشهر.