كأس اوروبا 2016: روشفورد وتاوسند في التشكيلة الاولية لانجلترا واستبعاد والكوت

اعلن مدرب منتخب انكلترا لكرة القدم روي هودسون اليوم الاثنين تشكيلته الاولية لنهائيات كأس اوروبا 2016 وضمت 26 لاعبا من بينهم الشاب ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد) واندروس تاوسند (نيوكاسل يونايتد).

ويأتي استدعاء راشفورد (18 عاما) الذي لم يخض اي مباراة مع المنتخب الوطني، بعد ان فرض نفسه من افضل نجوم هذا الموسم بتسجيله 7 اهداف في 16 مباراة خاضها مع يونايتد، فيما قدم تاوسند اداء مميزا منذ تركه توتنهام في يناير والتحاقه بنيوكاسل الذي هبط الى الدرجة الاولى.

وتعود المشاركة الاخيرة لتاوسند مع المنتخب الانكليزي الى اكتوبر الماضي.

كما ضمت تشكيلة هودسون لاعبي وسط ارسنال جاك ويلشير وليفربول جوردان هندرسون رغم ابتعادهما مؤخرا عن الملاعب بسبب الاصابة، فيما كان لاعب وسط ارسنال الاخر ثيو والكوت ابرز الغائبين.

"عندما كنا نفكر بعدد اللاعبين الذين نريدهم، كان هناك شك بخصوص جاك ويلشير وجوردان هندرسون لكن اللاعبين جاهزان بدنيا وكان من الافضل اضافة لاعبين الى التشكيلة (اي اعتماد تشكيلة اولية)"، هذا ما قاله هودجسون، مضيفا: "انا اصعب الامور على نفسي بتسمية 26 لاعبا واضطراري الى تقليص التشكيلة الى 23".

وسيقلص هودجسون التشكيلة الى 23 لاعبا بحلول 31 ماي الحالي.

وسيكون هناك غائب بارز عن التشكيلة بشخص مهاجم ارسنال داني ويلبيك الذي يعاني من اصابة في ركبته اليمنى ستبعده عن الملاعب 9 اشهر وبالتالي سيغيب عن كأس اوروبا.

وتطرق هودسون الى موضوع ويلبيك قائلا: "اصابة ويلبيك عكرت حساباتي لان الامر يتعلق بتحقيق التوازن في الفريق. خضنا حملة جيدة جدا في التصفيات ولا تريد ان تخسر لاعبا منها (شارك في التصفيات). سنفتقد الى الخيارات التي يمنحنا اياها".

اما بخصوص راشفورد، قال هودسون: "ماركوس راشفورد احد المنافسين (على مركز في التشكيلة النهائية). المنافسة قوية وهو يستحق ان يكون في التشكيلة النهائية. انا سعيد لان لاعب مثله خاض موسما مذهلا ويملك مستقبلا رائعا. انه يملك فرصة ازاحة احدهم عن عليائه".

وتلعب انجلترا في النهائيات القارية ضمن المجموعة الثانية الى جانب سلوفاكيا وروسيا وجارتها ويلز.

واللاعبون هم:

- لحراسة المرمى: جاك باتلاند (ستوك سيتي) وجو هارت (مانشستر سيتي) وتوم هيتون (بيرنلي)

- للدفاع: راين برتراند (ساوثمبتون) وغاري كايهيل (تشلسي) وناثانيل كلاين (ليفربول) وجون ستونز (ايفرتون) وداني روز وكايل ووكر (توتنهام) وكريس سمولينغ (مانشستر يونايتد)

- للوسط: ديلي الي واريك داير (توتنهام) وروس باركلي (ايفرتون) ورحيم ستيرلينغ وفابيان ديلف (مانشستر سيتي) وداني درينكووتر (ليستر سيتي) وجوردان هندرسون وجيمس ميلنر وآدم لالانا (ليفربول) وجاك ويلشير (ارسنال) واندروس تاوسند (نيوكاسل)

- للهجوم: هاري كاين (توتنهام) ودانييل ستاريدج (ليفربول) وجايمي فاردي (ليستر سيتي) وماركوس راشفورد وواين روني (مانشستر يونايتد).

مواضيع ذات صلة