الشيلي تعلن عن لائحة لاعبيها المشاركين في كوبا أمريكا

أعلن خوان أنطونيو بيتزي، مدرب منتخب الشيلي الأول لكرة القدم عن لائحة فريقه المكونة من 23 لاعبا استعدادا لخوض منافسات كوبا أمريكا (المئوية) المقبلة.
 
وضمت اللائحة معظم اللاعبين، الذين فازوا بلقب كوبا أمريكا .2015
 
وقال بيتزي من خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الاثنين للإعلان عن لائحة فريقه المشارك في كوبا أمريكا، التي تنطلق في الثالث من يونيو المقبل بالولايات المتحدة الأمريكية: "نحن بحالة جيدة من أجل خوض هذه البطولة".
 
وشهدت لائحة المدرب الأرجنتيني وجود بعض الوجوه الجديدة مثل المهاجمين اريك بولغار لاعب بولونيا الإيطالي وايدسون بوتش لاعي ليغا يونيفيرسيتاريا البوليفي والمدافع إينزو روكو لاعب إسبانيول الأسباني.
 
ويلعب 14 من أصل 23 لاعبا ضمتهم القائمة في أندية اوروبية، بالإضافة إلى ستة لاعبين في البطولة المحلية وثلاثة أخرين في المكسيك والإكوادور والبرازيل.
 
ويعتبر لاعب الوسط المهاجم خورخي فالديفيا، المحترف بصفوف الوحدة الإماراتي، أبرز العناصر الغائبة عن تشكيلة منتخب تشيلي.
 
وتحدث بيتزي عن فالديفيا32/ عاما/، قائلا: "عند اختيار الأسماء كنا نقيم العديد من المواصفات والشروط التي تدفعنا إلى اختيار لاعب بعينه للوفاء بمهام مختلفة، وفي هذا الإطار كنا نقيم الأداء الحالي ومستوى المنافسة أيضا".
 
ويخوض منتخب تشلي مباراة تجريبية واحدة فقط قبل التوجه للولايات المتحدة الأمريكية أمام جامايكا في 27 ماي الجاري على ملعب ساوساليتو بمدينة بينيا دل مار التشيلية.
 
ويلعب حامل اللقب بعد الوصول إلى أمريكا، مع المكسيك في الأول من يونيو المقبل، قبل بداية مشواره في البطولة ضمن منافسات المجموعة الرابعة أمام الأرجنتين في السادس من نفس الشهر بمدينة سان فرانسيسكو.
 
وبعد أربعة أيام من ذلك التاريخ، يواجه منتخب الشيلي نظيره البيروفي بمدينة فوكسبرو، قبل أن يختتم مبارياته في الدور الأول بملاقاة بنما في 13 يونيو في فيلاديلفيا.
 
وضمت لائحة منتخب تشيلي اللاعبين التالي أسماؤهم:
 
حراس المرمى: كلاوديو برافو وجوني هيريرا وكريستوفر توسيلي.
 
المدافعون: ماوريسيو إيسلا وخوسي بيدرو فوينزاليدا وجونزالو خارا 
واينزو روكو وغاري ميديل واوخينيو مينا جيان بياوسيجور.
 
لاعبو الوسط: مارسيلو دياز وفرانسيسكو سيلفا وايريك بولغار وأرتور فيدال 
وماتياس فيرنانديز وتشارليز أرانغيز وبابلو هيرنانديز.
 
المهاجمون: فابيان أوريانا وايديسون بوتش واليكسيس سانشيز ونيكولاس كاستيو وإدواردو بارغاس. 

مواضيع ذات صلة