كأس اوروبا 2016: بيرلو خارج لائحة ايطاليا

غاب اسم صانع الالعاب المخضرم اندريا بيرلو عن تشكيلة منتخب ايطاليا لكرة القدم التي ستخوض نهائيات كأس اوروبا 2016، بعد استدعاء المدرب انطونيو كونطي 28 لاعبا غاب عنهم المشاركون في نهائيات الكؤوس المحلية نهاية الاسبوع الحالي.

كونطي الذي تمت تبرئته الاثنين من تهمة الغش الرياضي بقرار من محكمة كريمونيزي (شمال البلاد)،في اطار فضيحة التلاعب بنتائج المباريات الشهيرة بـ"كالتشيوسكوميسي" التي هزت ايطاليا منذ 2011 عندما كان مدربا لفريق سيينا في الدرجة الثانية، غاب عن تشكيلته لاعبو جوفنتوس وميلان وباريس سان جرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الانكليزي، ما يعني ان تشكيلته النهائية التي سيعلن عنها قبل 31 ماي قد تبدو مختلفة جدا.

وكان المدافع ليوناردو بونوتشي الوحيد من جوفنتوس في معسكر كوفرتشانو بالقرب من فلورنسا نظرا لايقافه في نهائي الكأس ضد ميلان في 21 الجاري.

وفي ظل استبعاد لاعبي الوسط المصابين كلاوديو ماركيزيو (يوفنتوس) وماركو فيراتي (سان جرمان)، ورد اسم لاعب وسط روما المخضرم دانييلو دي روسي.

أما بيرلو (36 عاما) العائد عن اعتزاله بعد خروج ايطاليا المذل من الدور الاول لكأس العالم 2014 في البرازيل، فلم يختره كونتي ضمن تشكيلته. ومنذ انتقاله من جوفنتوس الى نيويورك سيتي، كان غيابه متوقعا في ظل الحديث عن ضعف لياقته.

وكافأ كونطي دومينيكو بيراردي على نجاحاته الهجومية مع ساسوولو المتواضع، والذي احتل المركز السادس في البطولة ما قد يؤهله للمشاركة في الاورو ليغ.

واستدعى كونطي لاول مرة مهاجم سندرلاند الانجليزي فابيو بوريني الذي ورد اسمه في كأس اوروبا 2012 لكنه لم يخض اي مباراة.

واستدعى كونطي سبعة لاعبين لاول مرة الى تشكيلة "سكوادرا اتزورا" هم حارس اتالانتا ماركو سبورتييلو، مدافع جنوى ارماندو ايتسو، مدافع نابولي لورنتسو طونيللي، لاعبي الوسط ماركو بناسي (طورينو)، دانيلو كاطالدي (لاتسيو)، دافيدي تساباكوسطا (طورينو) ومهاجم جنوى لويناردو بافوليتي.

وفضلا عن بوريني، عاد الى التشكيلة انطونيو ميرانتي حارس بولونيا وفيديريكو ماركيتي حارس لاتسيو ومدافع وست هام الانجليزي انجيلو اوغبونا.

ومن بين الغائبين بسبب المشاركة في الكؤوس المحلية، الحارس جيجي بوفون (جوفنتوس)، المدافعون اندريا بارزاغلي وجورجيو كييليني (جوفنتوس) لوكوا انطونيلي (ميلان)،لاعبو الوسط تياغو موطا (باريس سان جرمان)، وريكاردو مونتوليفو (ميلان)، الحارس سالفاطوري سيريغو ( ان جرمان) وظهير مانشستر يونايتد ماتيو دارميان.

ووسيستلم كونطي (46 عاما) مهام الاشراف على فريق تشلسي الانجليزي، بعد انتهاء المشاركة من كاس اوروبا التي تنطلق في 10 يونيو المقبل، حيث يواجه بلجيكا والسويد وايرلندا في المجموعة الخامسة.

وفي ما يلي التشكيلة:

- حراسة المرمى: فيديريكو ماركيتي (لاتسيو)، انطونيو ميرانتي (بولونيا)، ماركو سبورتييلو (اتالانتا)

- الدفاع: فرانشيسكو اتشيربي (ساسوولو)، دافيدي استوري (فيورنتينا)، ليوناردو بونوتشي (جوفنتوس)، ارماندو ايتسو (جنوى)، انجيلو اوغبونا (وست هام الانجليزي)، لورنتسو طونيلي (امبولي)

- الوسط: ماركو بناسي (طورينو)، فيدريكو برناردسكي (فيورنتينا)، انطونيو كاندريفا (لاتسيو)، دانيلو كاطالدي (لاتسيو)، دانييلي دي روسي (روما)، لورنتسو دي سيلفستري (سمبدوريا)، سطيفان الشعراوي (روما)، اليساندرو فلورنتسي (روما)، ايمانويلي جاكيريني (بولونيا)، جورج لويز جورجينيو (نابولي)، ماركو بارولو (لاتسيو)، روبرتو سوريانو (سمبدوريا)، دافيدي تساباكوسطا (طورينو)

- الهجوم: فابيو بورينيو (سندرلاند الانجليزي)، سيتادين مارتنس ايدر (انتر ميلان)، تشيرو ايموبيلي (طورينو)، لورنتسو انسينيي (نابولي)، ليوناردو بافوليتي (جنوى)، غراتسيانو بيلي (ساوثامتون الانجليزي)

مواضيع ذات صلة