أكد البرطو بان طبيب منتخب أوروغواي الأول لكرة القدم أن كلا من دييغو غودين وخوسي ماريا خيمينيز لاعبا أتلتيكو مدريد الأسباني يمكنهما السفر مباشرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لخوض منافسات كوبا أمريكا عقب مباراة نهائي عصبة أبطال أوروبا.

ويتوجه اللاعبان إلى مدينة ميلانو الإيطالية من أجل مباراة فريقهم المصيرية أمام ريال مدريد يوم السبت  28 ماي المقبل، في إطار صراع الفريقين على حصد اللقب الأوروبي للأندية. يذكر أن خيمينيز لن يشارك في هذه المباراة بسبب الإيقاف.

ADVERTISEMENTS

ومن المقرر أن تسافر بعثة منتخب أوروغواي إلى الولايات المتحدة الأمريكية في أول يونيو المقبل للمشاركة في بطولة كوبا أمريكا (المئوية)، ولهذا يدرس الجهاز التقني للفريق إمكانية السماح لغودين وخيمنيز بالتوجه مباشرة إلى مقر إقامة البطولة.

وأوضح طبيب منتخب أوروغواي أن غودين وخيمنيز يتمتعان بحالة جيدة، رغم معانتهما من وطأة الضغط البدني الكبير بسبب قوة المباريات. وقال البرطو بان في مؤتمر صحفي: "ميعاد انضمامهما للمنتخب لم يتم حسمه بعد، هناك تواصل كبير مع أتلتيكو مدريد، حتى الآن لم نواجه أي معوقات".

وعلى جانب أخر، وصل أمس الثلاثاء المدافع سيباستيان كواتيس لاعب سبورتنغ لشبونة البرتغالي إلى مونتفيديو وهو يعاني من بعض المشكلات العضلية، حيث من المقرر أن يخضع اليوم الأربعاء للكشف الطبي للوقوف على المدة، التي يحتاجها للتعافي حتى يتخذ الجهاز التقني قراره إما بضمه أو استبعاده.

ADVERTISEMENTS

وتلعب أوروغواي بالمجموعة الثالثة بكوبا أمريكا بجانب منتخبات المكسيك وجامايكا وفنزويلا، وتستهل مشوارها في البطولة في الخامس من يونيو أمام المكسيك بمدينة فينكس الأمريكية.