فاز منتخب فرنسا لكرة القدم على نظيره الكاميروني 3-2 اليوم الاثنين في نانت في اطار استعدادات الاول للمشاركة في كاس اوروبا 2016 التي تستضيفها بلاده من 10 يونيو الى 10 يوليوز.

وكانت المبادرة الاولى من الجانب الكاميروني عندما ارسل فنسان ابو بكر كرة خارج المنطقة الى كارل توكو ايكامبي اطلقها قوية وتصدى لها الحارس هوغو لوريس (13)، وافتتح المنتخب الفرنسي التسجيل بعد كرة خلفية من كينغسلي كومان ومتابعة يسارية من قبل بليز ماتويدي للكرة الطائرة استقرت في اسفل الزاوية اليمنى (20).

وجاء رد الكاميرون سريعا عبر ابو بكر اثر عرضية من اليان نيوم (22).

وتبادل ايكامبي الكرة مع ابو بكر سددها الاخير قوية مرت بجانب القائم الايمن (24)، واخطأت رأسية اوليفييه جيرو المرمى بعد متابعة كمرة نفذها جديميتري باييه من ضربة حرة (27)، وكذلك رأسية بول بوغبا اثر كرة نفذها باييه نفسه من ركلة حرة ثانية (34).

ونجح جيرو في تسجيل الهدف الثاني لفرنسا بعد عرضية عالية ارسلها بوغبا من مسافة بعيدة في الجهة اليمنى تابعها الاول بيسراه وعي "طائرة" استقرت في قلب المرمى (41).

واطلق ابو بكر قذيفة من نحو 35 مترا كادت تأتي بالتعادل الثاني لكنها علت العارضة بقليل (42)، ونفذ بايي ضربة زاوية تابعها لوران كوسييلني برأسه ذهبت عالية (45+1).

وفي الشوط الثاني، جرب الكاميروني اوريليان شيدجو حظه بعد عرضية من ايكامبي (54)، ورد جيرو بتسديدة يمكينية قطعت في الطريق (55)، وسدد بوغبا كرة موزونة وصلته من باتريس ايفرا فلم تمر (62)، وقام نغولو كانتيه بمحاولة فرنسية من خارج المنطقة فلم ينجح (63).

وحاول كومان (73) وبايي (74) وعادل رامري برأسه (81) واندري بيار جينياك (85) من الجانب الفرنسي، واناتول برتران ابانغ (81) من الجانب الكاميروني دون جدوى.

وكانت الدقائق الثلاث الاخيرة مجنونة فعادلت الكاميرون بواسطة اريك مكسيم تشوبو موتينغ مستفيدا من تمريرة ابانغ (88).

وسجل باييه الهدف الثالث والفوز لفرنسا من ركلة حرة (90).

وتخوض فرنسا المتوجة باللقب الاوروبي عامي 1984 و2000، نسخة 2016 في المجموعة الاولى التي تضم ايضا رومانيا وسويسرا والبانيا.

وتلعب آخر مبارياتها الاستعدادية في متز فقي 4 يونيو قبل ان تواجه رومانيا بعد 6 ايام في المباراة الافتتاحية للبطوزلة على "ملعب فرنسا" في ضاحية سان دوني الباريسية.