اعلن مدرب منتخب انجلترا لكرة القدم روي هودسون اليوم الثلاثاء التشكيلة النهائية لكأس اوروبا 2016 حيث حافظ على الشاب ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد) فيما استبعد اندروس تاونسند (نيوكاسل يونايتد) وداني درينكووتر (ليستر سيتي).

ويأتي الاعتماد على راشفورد (18 عاما) في تشكيلة من 23 لاعبا لكأس اوروبا التي تحتضنها فرنسا من 10 يونيو الى 10 يوليوز، بعد ان نجح في الوصول الى الشباك بعد 3 دقائق فقط على دخوله الى ارضية الملعب في مباراته الدولية الاولى مع "الاسود الثلاثة" وكانت ودية ضد استراليا (2-1) الجمعة.

وستكون المشاركة في كأس اوروبا اعترافا بموهبة هذا اللاعب الشاب الذي سجل 8 اهداف في 18 مباراة خاضها مع يونايتد وذلك رغم انه استهل مشواره مع الفريق الاول في شباط/فبراير الماضي.

واعتقد الكثيرون ان الاحتفاظ براشفورد في تشكيلة النهائيات القارية قد يكون على حساب مهاجم ليفربول دانيال ستاريدج لكن المدرب روي هودسون حافظ عليه بين 5 مهاجمين رغم غيابه عن مباراة استراليا بسبب اصابة في ربلة الساق.

- خيبة درينكووتر -

وقد ضحى هودسون بتاونسند ودرينكووتر الذي ساهم بقيادة ليستر سيتي الى لقب البطولة الممتازة للمرة الاولى في تاريخه، وذلك بعد ان ضمهما الى التشكيلة الاولية المكونة من 26 لاعبا، فيما استبعد فابيان ديلف (مانشستر سيتي) قبل اليوم بسبب الاصابة.

"اشعر بالخيبة لعدم ضمي الى تشكيلة الـ23 لاعبا"، هذا ما قاله تاونسند في حسابه على موقع اينستاغرام بعد الاعلان عن التشكيلة، مضيفا: "تجربة رائعة كلاعب لو تمكنت من الذهاب الى كأس اوروبا... لكني سأساند البلاد كما كنت افعل دائما! حظا سعيدا للشبان... عودوا مع الكأس".

وباستبعاد تاونسند الذي قدم موسما جيدا رغم هبوط نيوكاسل الى الدرجة الاولى، تخوض انكلترا النهائيات دون جناح صريح لمساندة الهجوم الذي يضم هدافي البطولة الممتازة هاري كاين وجيمي فاردي اللذين سجلا 25 و24 هدفا على التوالي مع فريقيهما ليستر وتوتنهام، اضافة الى مخضرم مانشستر يونايتد القائد واين روني وراشفورد وستاريدج.

وابقى هودسون على لاعبي وسط ارسنال جاك ويلشير وليفربول جوردان هندرسون رغم معاناتهما مؤخرا مع الاصابة التي حرمت مهاجم ارسنال داني ويلبيك من المشاركة في النهائيات لانه سيبتعد عن الملاعب 9 اشهر.

وتلعب انجلترا في النهائيات القارية ضمن المجموعة الثانية الى جانب سلوفاكيا وروسيا وجارتها ويلز.

وتلعب انجلترا مباراتها التحضيرية الاخيرة الخميس ضد البرتغال على ملعب ويمبلي قبل ان تبدأ مشوارها في النهائيات القارية في 11 الشهر المقبل ضد روسيا في مرسيليا.

واللاعبون هم:

- للمرمى: جو هارت (مانشستر سيتي) وتوم هيتون (بيرنلي) وفرايزر فوستر (ساوثمبتون)

- للدفاع: راين برتراند (ساوثمبتون) وغاري كاهيل (تشلسي) وناثانيل كلاين (ليفربول) وجون ستونز (ايفرطون) وداني روز وكايل ووكر (توتنهام) وكريس سمولينغ (مانشستر يونايتد)

- للوسط: ديلي الي واريك داير (توتنهام) وروس باركلي (ايفرتون) ورحيم سترلينغ (مانشستر سيتي) وجوردان هندرسون وجيمس ميلنر وآدم لالانا (ليفربول) وجاك ويلشير (ارسنال)

- للهجوم: هاري كاين (توتنهام) ودانيال ستاريدج (ليفربول) وجيمي فاردي (ليستر سيتي) وماركوس راشفورد وواين روني (مانشستر يونايتد).