كأس اوروبا 2016: اسبانيا دون ايسكو وساوول لكن مع لوكاس فاسكيز ونوليتو

ستخوض اسبانيا حاملة اللقب نهائيات كأس اوروبا 2016 لكرة القدم دون لاعبي وسط ريال مدريد ايسكو واتلتيكو مدريد ساوول نيغويز اللذين استبعدهما المدرب فيسنتي دل بوسكي عن التشكيلة النهائية التي اعلنها اليوم الثلاثاء.

وفي المقابل، قرر دل بوسكي الطامح الى منح اسبانيا لقبها الثالث على التوالي في البطولة القارية، الابقاء على مهاجم ريال مدريد لوكاس فاسكيز الذي لم يخض اي مباراة دولية حتى الان.

"حاولنا تحقيق التوازن في الفريق"، هذا ما قاله دل بوسكي الثلاثاء في مؤتمر صحافي من سالزبورغ النمسوية، مضيفا: "اعتقد انه مع هؤلاء اللاعبين الـ23 بامكاننا التعامل مع اي طارىء. اللاعبون الذين تم استبعادهم يتمتعون بالمستوى اللازم (للمشاركة في البطولة) لكن ليس بامكاني ان اختار الا 23 لاعبا".

وسيكون لوكاس فاسكيز وزميله في ريال سيرخيو راموس وثنائي اتلتيكو خوانفران وكوكي اخر اللاعبين الذين يلتحقون بالمنتخب السبت المقبل، وذلك بسبب مشاركتهم مع فريقيهما في نهائي مسابقة عصبة ابطال اوروبا السبت الماضي والتي توج بها ريال بضربات الترجيح.

واستفاد مدافع ارسنال الانجليزي هيكتور بيليرين (25 عاما ودون اي مباراة دولية) من اصابة مدافع ريال داني كارفاخال خلال نهائي عصبة الابطال من اجل حجز بطاقته الى فرنسا 2016 وذلك بعد ان كان خارج التشكيلة الاولية المكونة من 25 لاعبا.

كما ابقى دل بوسكي على مهاجم سلطا فيغو نوليتو الذي قاد اسبانيا الاحد للفوز على البوسنة 3-1 بتسجيله ثنائية.

وقرر دل بوسكي استدعاء نوليتو الى التشكيلة بعد موسمه الجيد مع سلطا فيغو (سجل 12 هدفا في البطولة).

ولعب نوليتو (29 عاما) الذي سجل بدايته مع المنتخب الوطني في مباراة ودية ضد المانيا (صفر-1) في 18 نونبر الماضي، اساسيا في لقاء الاحد وكان عند حسن ظن مدربه اذ وضع "لا فوريا روخيا" في المقدمة بهدفين نظيفين سريعين ليصبح اول لاعب يسجل ثنائية لبلاده في الشوط الاول منذ ان حقق ذلك فرناندو توريس ضد تاهيتي عام 2013.

ويخوض الابطال الاربعاء مباراة تحضيرية ضد كوريا الجنوبية في سالزبورغ ثم يواجهون جورجيا في السابع من يونيو في خيتافي قبل الانتقال الى فرنسا حيث يبدأون مشوارهم في المجموعة الرابعة ضد تشيكيا في 13 منه.

وتلعب اسبانيا في الجولة الثانية ضد تركيا في 17 يونيو قبل ان تختتم مشوارها في الدور الاول ضد كرواتيا في 21 منه.

وهنا التشكيلة النهائية:.

- للمرمى: دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد الانكليزي) وايكر كاسياس (بورتو البرتغالي) وسيرخيو ريكو (اشبيلية)

- للدفاع: جوردي البا وجيرار بيكي ومارك بارترا (برشلونة) وسيرخيو راموس (ريال مدريد) وسيزار اسبيليكويتا (تشلسي الانجليزي) وخوانفران (اتلتيكو مدريد) وهكتور بيليرين (ارسنال الانجليزي)

- للوسط: سيرخيو بوسكيتس واندريس انييستا (برشلونة) وبرونو سوريانو (فياريال) ودافيد سيلفا (مانشستر سيتي الانجليزي) وميكل سان خوسي (اتلتيك بلباو) وكوكي (اتلتيكو مدريد) وسيسك فابريغاس (تشلسي الانجليزي) وتياغو الكانطارا (بايرن ميونيخ الالماني)

- للهجوم: بدرو رودريغيز (تشلسي الانجليزي) والفارو موراطا (جوفنتوس الايطالي) واريتز ادوريز (اتلتيك بلباو) و نوليتو (سلطا فيغو) ولوكاس فاسكيز (ريال مدريد)

مواضيع ذات صلة