كأس اوروبا 2016: المخضرمان تشيك وروزيسكي يقودان التشيك في النهائيات

سيعول مدرب منتخب تشيكيا لكرة القدم بافل فربا على خبرة ثنائي ارسنال الانجليزي الحارس بيتر تشيك ولاعب الوسط توماس روزيسكي في نهائيات كأس اوروبا 2016 التي اعلن عن تشكيلتها النهائية اليوم الثلاثاء.

وقلص فربا التشكيلة الاولية التي تكونت من 25 لاعبا باقصاء لاعب وسط سبارتا براغ لوكاس ماريسيك ومهاجم بوهيميانز براغ باتريك شيك.

ويشكل بيتر تشيك (34 عاما) مركز الثقل الدفاعي في المنتخب وهو اللاعب الاكثر خبرة بين زملائه كونه اصبح صاحب الرقم القياسي بعدد المباريات الدولية الذي رفعه الى 119 الاسبوع الماضي ضد مالطا.

من جانبه، يأمل روزيسكي (35 عاما) بان يضع خلفه موسمه المخيب مع ارسنال حيث اكتفى بخوض 19 دقيقة فقط بسبب الاصابات التي تعافى منها في الوقت المناسب لكي يمنح بلاده اضافة هامة جدا في خط الوسط الهجومي وصناعة الالعاب، علما بان مشواره الطويل مع "المدفعجية" وصل الى خواتمه في نهاية الموسم بعد انتهاء عقده معه.

وتستعد تشيكيا للنهائيات القارية بمواجهة روسيا الاربعاء في النمسا ثم تلتقي كوريا الجنوبية الاحد في براغ قبل السفر الى فرنسا حيث تبدأ مشوارها في المجموعة الرابعة ضد اسبانيا بطلة نسختي 2008 و2012 في 13 يونيو في تولوز، قبل ان تلتقي كرواتيا في 17 منه في سانت اتيان، واخيرا تركيا في 21 في مدينة لنس.

وهنا اللاعبون:

- للمرمى: بيتر تشيك (ارسنال الانجليزي) وطوماس فاكليك (بال السويسري) وتوماس كوبيك (سلوفان ليبيريتش)

- للدفاع: تيودور جبري سيلاسي (فيردر بريمن الالماني) وبافل قادرابيك (هوفنهايم الالماني) ودافيد ليمبرسكي ورومان هوبنيك (فيكتوريا بلزن) وماريك سوشي (بال) وميشال كادليتش (فنربغشة التركي) وطوماس شيفوك (بورصة سبور التركي) ودانيال بوديل (شيفيلد ونزداي الانجليزي)

- للوسط: بوريك دوكال ولاديسلاف كرييتشي وجوزيف سورال (سبارتا براغ) وييري سكالاك (برايتون الانجليزي) وفلاديمير داريدا (هرتا برلين الالماني) ودانيال كولار (فيكتوريا بلزن) ودافيد بافيلكا (قاسم باشا التركي) وياروسلاف بلاسيل (بوردو الفرنسي) وتوماس روزيسكي (ارسنال)

- للهجوم: ميلان سكودا (سلافيا براغ) وطوماس نتشيد (بورصة سبور) ودافيد لافاتا (سبارطا براغ)

مواضيع ذات صلة