أكد كارلوس دونغا مدرب منتخب البرازيل أن الطريقة الدفاعية التي اتبعها منتخب الإكوادور خلال مباراتهما معا في مستهل مشوار الفريقين ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) عقدت عمل فريقه وأجبرته على التعادل السلبي فجر اليوم الأحد.
 
وقال دونجا خلال المؤتمر الصحفي للمباراة "حاولنا تحقيق الفوز منذ البداية ولكن الإكوادور فريق قوي للغاية، ولعب بصلابة دفاعية صعبت علينا الأمور".
 
وأضاف "إذا حللنا المباراة من منظور عملي فإن البرازيل كانت دائما قريبة من الفوز، ولكن منتخب الإكوادور ظهر بصورة جيدة وتميز بالقوة على مستوى خط الدفاع".
 
والغى الحكم المساعد اعتبر كريستيان شيمان هدفا لمنتخب الإكوادور بعدما أرسل ميلر بولانوس كرة عرضية حولها الحارس البرازيلي اليسون بطريق الخطأ لمرمى فريقه باعتبار أن الكرة تجاوزت خط المرمى قبل أن يلمسها بولانوس.
 
وعلق دونغا على الهدف الملغي بالقول "لا يمكنني تحديد ما إذا كان الهدف صحيح أم لا، كنت بعيدا عن الكرة، لم أرى تسجيل الهدف عبر التلفاز، ومن خلال موقعي كان من الصعب معرفة إذا كانت الكرة تجاوزت خط المرمى أم لا، ولكن بعض اللاعبين الذين كانوا قريبين من الكرة قالوا أن الكرة خرجت من الملعب".