انضمام المدافع جوناطان تا لتشكيلة ألمانيا خلفا لروديغر

قبل يومين من انطلاق بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم انضم المدافع جوناطان تا اليوم الأربعاء إلى تشكيلة منتخب ألمانيا في البطولة التي تستضيفها فرنسا على مدار شهر كامل بديلا لزميله أنطونيو روديغر الذي غادر الفريق بسبب الإصابة.

وقرر مدرب ألمانيا يواكيم لوف الاستعانة بخدمات مدافع باير ليفركوزن الشاب تا (20 عاما) بعد أدائه اللافت مع فريقه في الدوري الألماني في الموسم المنتهي.

وكان روديغر استبعد من التشكيلة بعد تعرضه للإصابة في أول حصة تدريبية للفريق الألماني بعد وصوله إلى فرنسا أمس الثلاثاء.

ولا يزال المدافع ماتس هوملز يتعافى من إصابة في العضلات وهو يتدرب بصورة منفردة جراء ذلك.

وقال المدرب لوف عن البديل الذي خاض مباراة دولية واحدة فقط "كنت أريد إضافة بديل مباشر لروديجر أي لاعب يمكنه اللعب في قلب الدفاع."

وأضاف مدرب ألمانيا للصحفيين في أول مؤتمر صحفي في مقر الفريق في فرنسا "هناك لاعبون كانوا جزءا من خطتي قبل اشهر قليلة فقط أصبحوا غير موجودين في التشكيلة.. ماركو رويس وايلكاي غندوغان وأخيرا روديغر الآن.. باستيان شفاينشتايغر وماتس هوملز في طور الشفاء من الإصابة. بالتأكيد كنت أود وجود التشكيلة التي تصورتها قبل أشهر قليلة لكن هذه ليست القضية."

وقال لوف أيضا "لكننا لا نشتكي من هذا الوضع والمهم هو البحث عن حلول. ولا يزال هدفنا كما هو دون تغيير. نحن نعرف ماذا نريد وهذا لم يتغير."

وسيلعب المنتخب الألماني الذي يسعى للفوز باللقب الرابع في البطولة القارية والأول له منذ 1996 مع أوكرانيا وايرلندا الشمالية وبولندا ضمن المجموعة الثالثة وسيبدأ البطولة بمواجهة أوكرانيا في 12 من يونيو الجاري.

مواضيع ذات صلة