كأس اوروبا 2016: المانيا تأمل تعافي هوملس في الوقت المناسب

يأمل المنتخب الالماني بطل العالم ان يتعافى قبل دفاعه ماتس هوملس في الوقت المناسب من اجل المشاركة في المباراة الاولى لبلاده في نهائيات كأس اوروبا 2016 والتي تجمعه باوكرانيا يوم الاحد.

وعانى هوملس من اصابة تعرض لها في 21 ماي في ربلة سابقه خلال نهائي مسابقة كأس المانيا بين فريقه بوروسيا دوتموند وبايرن ميونيخ الذي انتقل اليه المدافع الدولي بعد انتهاء الموسم.

ورغم الاصابة، قرر مدرب المانيا يواكيم لوف ضم هوملس الى التشكيلة وكان مصيبا لان قلب الدفاع يتعافى بشكل جيد في مقر المنتخب في ايفيان.

وكشف مساعد المدرب طوماس شنايدر بانه لم يتخذ القرار بشأن مشاركة هوملس في مباراة الاحد المقررة في ليل، مضيفا: "الامور تبدو جيدة بالنسبة لماتس، تمرن بمفرده لمدة ساعة يوم  (الثلاثاء) واصبح بامكانه المشاركة بشكل كامل في تمارين الفريق".

وتابع شنايدر: "سيتحدث مع يواكيم لوف ثم سيتخذ القرار بشأن السفر (مع المنتخب الى ليل) من اجل المشاركة او سيبقى هنا من اجل المزيد من التمرين".

ومن جهة اخرى، لا يبدو ان القائد باستيان شفاينشتايغر سيلعب اساسيا ضد اوكرانيا لانه لم يتعاف تماما من تمزق في رباط ركبته، خصوصا ان لاعب وسط مانشستر يونايتد لم يلعب سوى 23 دقيقة منذ تعرضه للاصابة في اواخر مارس.

واكد شنايدر انه "في كافة الاحوال، باستي قد تعافى. انه شخص مهم جدا بالنسبة لنا وهو على المسار الصحيح".

وفي حال غياب شفاينشتايغر عن مباراة اوكرانيا فسيحمل الحارس مانويل نوير او لاعب الوسط سامي خضيرة شارة القائد.

وتلتقي المانيا في الجولة الثانية مع بولندا الثلاثاء المقبل ثم ايرلندا الشمالية في 21 الحالي، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

مواضيع ذات صلة