كونطي يعتمد على دفاع جوفنتوس للانطلاق في فرنسا

سيكون بوسع إيطاليا الاعتماد على خط الدفاع القوي المكون من لاعبييوفنتوس في نهائيات بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم التي تنطلق اليوم الجمعة في الوقت الذي يرغب فيه المدرب انطونيو كونطي لإطلاق العنان للاعبيه الأكثر ميلا للهجوم وتشديد الضغط على المنافس.

واعتمد كونطي بصورة منتظمة على خط دفاع بطل ايطاليا فريقه السابق إذ كانيضع اندريا بارزالي وليوناردو بونوتشي وجيورجيو كيليني في التشكيلة الأساسية أمام الحارس جيانلويجي بوفون.

ولم تخسر إيطاليا أي مباراة في مشوارها في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا واهتزت شباكها سبع مرات في عشر مباريات.

ونقل موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على الانترنت عن كونطي قوله "قطعا إنها مزية أن يكون بوسعك الاعتماد على أربعة لاعبين من جوفنتوس لعبوا سويا في الدفاع لفترة طويلة وبالطبع نحن نعول كثيرا على هذا الأساس."

وأضاف "ولكن كما قلت سابقا أحب انتهاج أسلوب لعب يتسم بالجرأة ولذلك سيكون التوازن بين الدفاع والهجوم أمرا في غاية الأهمية."

وتلعب ايطاليا في المجموعة الخامسة بالبطولة إلى جانب بلجيكا والسويد وايرلندا ويعتقد بونوتشي أن منتخب بلاده لن يواجه مشكلة في إحباط خطط المنافسين بالدفاع من الصفوف الأمامية كفريق.

وقال بونوتشي "المؤكد هو أن العملية الدفاعية تتضمن مشاركة المهاجمين أيضا. أصبحت مهمتنا أسهل لأن مهاجمينا كما يريد كونطي هم أول المدافعين."

وأضاف "لا أعتقد أن فريقا يحتاج بالضرورة لتسجيل عدد كبير من الأهداف يجب عليك فقط أن تتفوق على منافسك بهدف. هذا هو المهم."

وتستهل ايطاليا سعيها لأول لقب أوروبي منذ 1968 بمواجهة بلجيكا في ليون يوم الاثنين المقبل.

مواضيع ذات صلة