كوبا أميركا: الشيلي تلحق بالارجنتين الى ربع نهائي

لحقت الشيلي حاملة اللقب بالارجنتين الى الدور ربع النهائي من بطولة كوبا اميركا المقامة حاليا في الولايات المتحدة بنسخها المئوية بفوزها على بنما 4-2 ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
 بدأت المباراة بشكل سيء لا روخا بعد ان تلقت شباكه هدفا مبكرا بعد مرور خمس دقائق عن طريق ميغيل كامارغو الذي باغت حارس الشيلي كلاوديو بارفو بتسديدة من 30 مترا لم يحرك لها ساكنا.
 لكن الشيلي ردت مباشرة عندما اطلق نجم ارسنال الانجليزي الكسيس سانشيز كرة قوية فشل حارس بنما في التقاطها ليتابعها ادواردو فارغاس داخل الشباك مدركا التعادل (15).
 واضاع سانشيز فرصة منح التقدم لفريقه عندما تطاول لكرة برأسه لكنها مسحت القائم الايمن لمرمى بنما (20).
 ثم سجل فارغاس هدفه الثاني مانحا التقدم لتشيلي قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين بكرة رأسية.
 وقام فارغاس بتمرير كرة متقنة داخل المنطقة باتجاه سانشيز الذي سددها بطريقة اكروباتية مسجلا الهدف الثالث (50).
 لم تستسلم بنما وردت بهدف عن طريق كرة رأسية لابدييل ارويو فافلتت من يدي برافو وتهادت داخل الشباك.
 لكن سانشيز حسم الامور نهائيا في مصلحة تشيلي قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة بكرة رأسية.
 وفي مباراة ثانية اقميت في سياتل، حققت الارجنتين التي كانت ضمنت بطاقة التأهل بعد الجولة الثانية فوزا سهلا على بوليفيا بثلاثية نظيفة.
 وحسم منتخب "البيسيلستي" المباراة في مدى ربع ساعة من الشوط الاول عندما انبرى اريك لاميلا لضربة حرة مباشرة اصطدمت بظهر احد مدافعي بوليفيا واكملت طريقها نحو المرمى (13). ثم استفاد ايزيكييل لافيتزي من كرة مرتدة من الحارس الفنزويلي اثر تسديدة من غونزالو هيغواين ليتابع الكرة داخل الشباك (15)، قبل ان يختتم فيكتور كويستا التسجيل قبل نهاية الشوط الاول بقليل.
 وفي الشوط الثاني اقحم المدرب خيراردو مارتينو نجم المنتخب الارجنتيني ليونيل ميسي الذي يتعافى تدريجيا من اصابة في ظهره فامتع بلمحاته التقنية الجمهور الذي احتشد غفيرا في مدرجات ملعب "سنتشوري لينك" في سياتل.
 وكان ميسي شارك احتياطيا منتصف الشوط الثاني في المباراة ضد بوليفيا وسجل ثلاثية في مدى 29 دقيقة.
 

 

مواضيع ذات صلة