إنييستا يُقيم أداء إسبانيا بدرجة واحدة!

منح قائد برشلونة «آندرياس إنييستا» المنتخب الإسباني درجة (10 من 10) حين سئل عن تقييمه للأداء الذي قدمه أمام نظيره التركي في ثاني جولات مجموعات يورو 2016، لافتًا إلى أن الفريق برهن أحقيته على بلوغ دور الـ16.

وقدم إنييستا مستوى مُبهر في ملعب نادي نيس ليلة أمس الجمعة ساعد به زملائه على اختراق الدفاع التركي بشكل مستمر ليسجلوا ثلاثة أهداف مُستحقة وإن كان من بينهم هدف مشكوك في صحته بداعي التسلل إلا أنه جاء بعد ما يزيد عن 20 تمريرة.

وقال إنييستا للصحفيين بعد المباراة «نحن ننمو من مباراة لأخرى، ما قدمناه أمام تركيا يجب البناء عليه في المباراة التالية ومحاولة تقليص الأخطاء قدر المستطاع».

ورغم الانتقادات اللاذعة التي طالت المنتخب التركي بعد مستواه الباهت إلا أن إنييستا رفض التقليل منهم بقوله «واجهنا خصمًا صعبًا، لكن قدرتنا على الاستحواذ ساعدتنا على التحكم في إيقاع اللعب، نحن نحرص على الوصول لأفضل مستوى. وأود إعطاء جميع اللاعبين 10 من 10، والأنصار أيضًا».

ويعتقد إنييستا بإن إسبانيا تحسنت كثيرًا عما كانت عليه في مونديال 2014 وردت على الانتقادات خلال المباراتين الماضيتين في اليورو قائلاً «في كأس العالم 2014 كنا فريقًا مُخيبًا للآمال، اللاعبون والمشجعون لم يتوقعوا مثل هذا الخروج، لكننا قمنا بالرد في اليورو أمام التشيك وتركيا، وأظهرنا عقلية الفوز لدينا، نستطيع التقدم نحو الأمام وكل شيء في أيدينا».

غول

مواضيع ذات صلة