تضمنت تشكيلة المنتخب البرازيلي لكرة القدم الى اولمبياد ريو 2016 كما كان متوقعا اسم نجم برشلونة الاسباني نيمار الذي كان مع مهاجم بايرن ميونيخ الالماني دوغلاس كوسطا وحارس بالميراس فرناندو براس اللاعبين الثلاثة فوق حاجز الـ23 عاما.

كما استدعى المدرب روجيريو ميكال الذي استلم المنصب من اجل قيادة المنتخب في اولمبياد بلاده بين 5 و21 غشت المقبل بعد اقالة كارلوس دونغا، مدافع باريس سان جرمان الفرنسي ماركينيوس فيما استبعد زميل الاخير وقائد المنتخب الاول تياغو سيلفا الذي كان سيشارك كأحد اللاعبين الثلاثة فوق الـ23 عاما.

ADVERTISEMENTS

وكان نيمار (24 عاما) غاب عن بطولة كوبا اميركا التي اختتمت الاحد بفوز تشيلي باللقب للمرة الثانية على التوالي، فيما خرج ال"سيليساو" من الدور الاول، من اجل المشاركة في اولمبياد ريو على امل قيادة بلاده الى اللقب الوحيد الذي يغيب عن خزائنها.

ويشكل استدعاء براس (37 عاما) المفاجأة الكبرى لانه لم يسبق له ان دافع عن الوان المنتخب البرازيلي الاول، لكن ميكال رأى انه يملك "شخصية القائد" كما انه "قدم موسما رائعا" في البطولة البرازيلية مع بالميراس الذي يحمل شارة قائده.

وتضم تشكيلة ميكال اسماء مميزة حيث يوجد الى جانب نيمار زميله في برشلونة رافينيا وفريد (شاختار دانييتسك الاوكراني) وفيليبي اندرسون (لاتسيو الايطالي).

ADVERTISEMENTS

ووقعت البرازيل في دور المجموعات مع جنوب افريقيا والعراق والدنمارك.