تعاقد نادي لخويا رسميا مع النجم المغربي يوسف العرابي لتدعيم خط هجوم الفريق في الموسم القادم 2016/ 2017 خلفا للكونغولي آلان ديوكو الذي انتهت إعارته مع الغرافة بنهاية الموسم المنقضي.
وقام اللاعب بتوقيع العقد أمس السبت في حضور مسؤولي النادي ووكيل أعماله، بعدما اجتاز الفحص الطبي الذي خضع له في مستشفى الطب الرياضي لجراحة العظام أسبيتار بنجاح وظهرا لائقا من الناحية البدنية بشكل كامل. وسيلتحق اللاعب بمعسكر الفريق الإعدادي في النمسا استعدادا للموسم الجديد، على أن يغادر لإنهاء متعلقاته أولا ويعود مع بداية فترة الإعداد ليكون جاهزا وفي أفضل حالاته مع بقية المحترفين.
وأغلق لخويا بالتعاقد مع يوسف العرابي والذي سيكون عقده لمدة 3 مواسم كاملة حتى موسم 2018/ 2019 ملف لاعبيه المحترفين تماما للحفاظ على الاستقرار لدى الفريق ومنح الفرصة للمدرب الجزائري جمال بلماضي لبدء فترة الإعداد وسط تواجد جميع لاعبيه خاصة المحترفين حتى يعود الفريق من جديد للمنافسة على بطولته المفضلة البطولة القطرية الذي خسرها الفريق في الموسم الماضي أمام الريان القوي والذي قدم مستوى استثنائيا واستحق التتويج باللقب التاريخي بعد غياب سنوات طويلة فيما احتل لخويا المركز الرابع في البطولة، وهو يريد أن يعود مرة أخرى للمنافسة والتتويج باللقب.
ويضم لخويا بين صفوفه كلا من النجم الأسباني تشيكو فلوريس والكوري المخضرم نام تي هي الذي قدم موسما رائعا جدا الموسم الماضي، وأخيرا الهداف التونسي الموهوب يوسف المساكني الذي نجح النادي في ربطه وتمديد عقده مع النادي حتى عام 2021 ليغلق الباب بالتالي أمام جميع المحاولات لضمه خاصة أنه تلقى العديد من العروض منها أندية صينية، وأصبح يوسف العربي هو المحترف الرابع بالفريق.
ويمتلك يوسف العربي سيرة ذاتية جيدة للغاية وبلا شك هو إضافة قوة لخط هجوم لخويا حيث إنه لاعب صاحب إمكانات تقنية وبدنية عالية، وحقق الكثير من النجاحات خلال مسيرته الدولية بالإضافة إلى كونه لاعبا دوليا في صفوف أسود الأطلسي.
وأصبح العربي الهداف التاريخي لنادي غرناطة الإسباني في الليغا بعدما حطم رقم إنريكي بورطا الهداف التاريخي لغرناطة في الليغا برصيد 35 هدفا.
ومع انضمام اللاعب لصفوف لخويا سيشكل اللاعب إضافة قوية لخط الهجوم مع التونسي يوسف المساكني وأيضا نام تي هي، ويأمل الجهاز التقني بقيادة بلماضي أن ينجح اللاعب في تقديم مردود طيب وعمل الإضافة لخط الهجوم خاصة أن الفريق لديه استحقاقات مهمة على الصعيد المحلي والآسيوي أيضا.
وتسبب خبر انتقال العرابي للخويا في ردود أفعال واسعة في الكثير من وسائل الإعلام المغربية والأسبانية أيضا حيث توقع الجميع مسيرة مميزة للاعب في ظل إمكاناته الكبيرة ، كما أن انضمام العرابي لنادي لخويا سيشكل ضربة موجعة للناخب الوطني هيرفي رونار بالنظر إلى عدم رغبته في ضم النجوم المغربية بالبطولات الخليجية وعلى رأسهم الهدافين عبد الرزاق حمد الله .