ريو 2016: برديتش يلحق بركب المنسحبين بسبب زيكا

انضم التشيكي توماس برديتش الثامن عالميا الى الكندي ميلوس راونيتش والرومانية سيمونا هاليب بالانسحاب من مسابقة كرة المضرب في دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو من 5 الى 21 آب/اغسطس المقبل بسبب فيروس "زيكا".

وكان راونيتش الذي خسر امام البريطاني اندي موراي في نهائي بطولة ويمبلدون قبل ايام اعلن الجمعة انسحابه من الالعاب الاولمبية خوفا من فيروس زيكا.

وكتب برديتش على تويتر "انا آسف فعلا باعلان عدم مشاركتي في الالعاب الاولمبية الصيفية في ريو دي جانيرو. انه بسبب فيروس زيكا الذي ينتشر في البرازيل".

وانسحبت هاليب الخامسة عالميا بدورها بداعي الهلع من فيروس زيكا، بعد ساعات على انسحاب راونيتش.

وكان عدد آخر من نجوم كرة المضرب اعلنوا عدم مشاركتهم في الالعاب لاسباب مختلفة كالاميركي جون ايسنر والنمسوي دومينيك ثييم والاسباني فيليسيانو لوبيز والاستراليين برنارد توميتش ونيك كيريوس.

وتغيب الروسية ماريا شارابوفا بداعي الايقاف لتناولها منشطات، والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا بداعي حملها، حيث اسدلت الاخيرة الستار على موسمها لعام 2016.

واكد في المقابل نجوم آخرون مشاركتهم كالصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول عالميا والاسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر وحاملي الميدالية الذهبية البريطاني اندي موراي والاميركية سيرينا وليامس.

وسبق ان اعلن ابرز نجوم لعبة الغولف عدم مشاركتهم بسبب فيروس زيكا، علما بأن هذه الرياضة تعود الى روزنامة الالعاب الاولمبية بعد غياب دام 112 عاما.

واصيب نحو 5ر1 مليون شخص في البرازيل بفيروس زيكا الذي ينتقل بلسع بعوض يسمى "البعوض النمر" ويتسبب باعراض شبيهة بالانفلونزا (ارتفاع الحرارة وألم في الرأس وفي المفاصل).

ويؤدي زيكا ايضا لدى الحامل الى تشوه خلقي للجنين الذي يمكن ان يولد بجمجمة اصغر من الحجم الطبيعي وهو ما يعرف بصغر الرأس.

مواضيع ذات صلة