ريو 2016: ايقاف المصري ايهاب عبد الرحمن لثبوت تناوله منشطات

اعلن الدكتور اسامة غنيم المدير التنفيذى للوكالة المصرية لمكافحة المنشطات اليوم الاحد ايقاف لاعب رمي الرمح ايهاب عبد الرحمن ومنعه من المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية في ريو "مؤقتا" بعد ثبوت ايجابية العينة الاولى في اختبار المنشطات.

وقال غنيم ان العينة الثانية سيتم فحصها غدا الاثنين، وفي حال ثبوت ايجابيتها ايضا سيتم ايقاف اللاعب نهائيا لمدة ولن يشارك في الاولمبياد.

وكان عبد الرحمن حصل على فضية بطولة العالم لالعاب القوى في الصين عام 2015.

واصدرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "نادو" بيانا الاحد جاء فيه: "التزاما بالقانون الدولي لمكافحة المنشطات 2015 والصادر عن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ورئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ باجراء كشف منشطات لكافة الرياضيين سواء اللاعبين المحليين أو النخبة والدوليين، فقد تم إجراء تحليل لكافة الرياضيين المصريين المشاركين في الاولمبياد خلال الفترة الماضية".

وتابع البيان "تم إجراء تحليل للاعب إيهاب عبد الرحمن بمنزله يوم 17 نيسان/أبريل الماضي وأرسلت العينة لمختبر برشلونة الدولي للتحليل وطلب المختبر موافقة المنظمة المصرية لإجراء تحليل مهم للتفرقة بين الهرمون الذكري الذي تم اكتشافه بعينة اللاعب وهل هذا الهرمون داخلي المنشأ أم تم تناوله من الخارج. وتم إجراء التحليل وثبت أن هناك نوعين من الهرمون الذكري خارجي المنشأ تم تناولها بمعرفة اللاعب".

واضاف "تم الاتصال بالمختبر لإجراء فحص للعينة +بي+ للاعب لنفي أو تأكيد النتيجة وسيتم إجراء الفحص غدا الاثنين، وفي حال سلبية العينة سيتم كف النظر والسماح للاعب بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية القادمة، اما في حال تأكيد النتيجة السابقة للعينة +اي+ سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية طبقا للقانون الدولي خاصة أن اللاعب في حالة إيقاف مؤقت من تاريخ ظهور نتيجة العينة الاولى".

مواضيع ذات صلة