أكد رفائيل نادال المصنف الثالث, أنه يتمتع بلياقة بدنية تؤهله لدخول المنافسة على اللقب الثالث له في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد تأهله إلى دور الثمن بالفوز على منافسه الروسي اندري كوزنتسوف 6-1 و6-3 و6-2.

وأنهى نادال أي مخاوف حول إصابة في المعصم أبعدته عن المشاركة في بطولة ويمبلدون وتأهل إلى الدور الرابع في أخر بطولة من البطولات الأربع الكبرى لهذا العام دون خسارة أي مجموعة.

ADVERTISEMENTS

وقدم اللاعب الاسباني أداء مشابها لما كان يقدمه في الماضي حيث تغلب على منافسه المصنف 47 عالميا ونفذ العديد من الضربات الأمامية القوية للغاية.

وظهر نادال الذي أصيب في معصمه في بطولة فرنسا المفتوحة بشكل جيد عندما تأهل إلى الدور قبل النهائي في منافسات فردي الرجال في اولمبياد ريو دي جانيرو , حيث فاز بذهبية منافسات الزوجي في الشهر الماضي.

وبعد ذلك بأسبوعين قال إنه شعر بالإرهاق وخسر مباراته الثانية في بطولة سينسناتي لكنه ظهر مفعما بالحيوية منذ الوصول إلى بطولة أمريكا المفتوحة.

ADVERTISEMENTS

واعترف اللاعب الحاصل على 14 لقبا في البطولات الأربع الكبرى أنه ما يزال يشعر بشيء من عدم الارتياح بسبب معصمه لكن ذلك لم يؤثر على مستواه على الملاعب الصلبة في نيويورك.