ايقاف لاعب دولي تونسي مدى الحياة

أعلنت الجامعة التونسية لكرة اليد ايقاف لاعب النادي الافريقي ومنتخب بلاده عبد الحق بن صالح مدى الحياة لتركه المعسكر التدريبي الاعدادي لدورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو بدون سابق اعلام.

واوضحت الجامعة التونسية في بيان له ان اللجنة المركزية للتأديب قررت "الشطب النهائي ومدى الحياة للاعب عبد الحق بن صالح وحرمانه من ممارسة أي نشاط رياضي مع المنتخب الوطني التونسي لكرة اليد".

وأضاف البيان: "كما قررت اللجنة فرض عقوبة مالية على اللاعب في حدود 60 الف دينار (25 الف اورو) بسبب الضرر اللاحق بالجامعة التونسية لكرة اليد، واسترجاع مصاريف تكوين اللاعب منذ انضمامه صلب اصناف منتخبات الشبان الى غاية بلوغه صنف الاكابر وتكون الخطية واجبة الدفع بصفة فورية مع تعليق نشاط اللاعب بصفة آلية وفورية الى حين الخلاص الكامل والتام لمعلوم الخطية المذكورة".

وسلطت اللجنة ايضا عقوبة حرمان بن صالح من ممارسة اي نشاط رياضي على صعيد الاندية الرياضية داخل وخارج الحدود التونسية طيلة فترة اربعة أشهر.

وذكرت اللجنة انه سيتم تنفيذ هذا القرار بجميع فروعه بداية من تاريخ صدوره مع الاذن بالنفاذ العاجل في خصوص كامل الفروع المذكورة مع اعلام الهياكل القارية والدولية بفحوى هذا القرار طبقا لما يقتضيه القانون.

ولم توضح اللجنة في بلاغها سبب هذه العقوبات الصارمة، بيد ان الجامعة التونسية كان استبعد اللاعب من تشكيلة الاولمبياد بسبب تركه المعسكر التدريبي الاعدادي في مدينة نابل قبل اسبوع من العرس الاولمبي، مضيفا ان اللاعب "بكل أسف" صدر عنه سلوك غير رياضي وغير مسؤول بعدما تعمد مقاطعة نشاط المنتخب وعدم التقيد بقواعد الانضباط المنظمة لحياة المجموعة وتعمد مغادرة مقر التربص من تلقاء نفسه ودون اشعار أو ترخيص مسبق.

وكان المنتخب التونسي، احد افضل المنتخبات في القارة السمراء الى جانب مصر، خرج خالي الوفاض من الاولمبياد بعدما حل في المركز السادس الاخير بتعادل واحد و4 هزائم.

مواضيع ذات صلة