واصل مدريد ريال مدريد الاسباني, الفرنسي زين الدين زيدان, صناعة التاريخ مع فريقه بعدما عادل يوم امس السبت الرقم المسجل باسم المدرب فريق سابقا, ميغيل مونيوز, في عدد الانتصارات المتتالية برصيد 15 مواجهة في البطولة المحلية عقب قيادته للنادي الى اكتساح ضيفه أوساسونا بنتيجة (5-2) على ملعب "سانتياغو برنابيو" في الدورة الثالثة.

وكان مونيوز قاد "الملكي" في الفترة ما بين 1959 الى 1971 ويعتبر الأبرز في تاريخ الفريق, حيث يحتل الصدارة من حيث الأكثر قيادة للمباريات في كل المسابقات برصيد 424 لقاء.

ولم تتوقف أرقام المدرب الراحل عند هذا الحد بل أنه يعتبر الأكثر تتويجا بالألقاب مع الريال بعدما قاده للفوز ب14 لقبا.

وبالنسبة للانتصارات المتتالية, فكان الرقم حكرا أيضا على مونيوز بعدما حقق مع الفريق الملكي 15 انتصارا متتاليا في موسم (1960-61) مع لاعبين كبار بحجم بوشكاش ودي ستيفانو وخينتو.

إلا أن زيدان استطاع أن يعادل هذا الرقم بانتصاره على اوساسونا, بل وأنه أمام فرصة ذهبية لكسره في حالة تحقيق انتصار واحد فقط في الدورة المقبلة أمام إسبانيول على ملعبه "كورنيا إل برات".

ولن يتوقف إنجاز "زيزو" في حالة الفوز على الفريق الكاطالوني عند كسر رقم مونيوز فحسب, بل إنه سيعادل الرقم التاريخي في عدد الانتصارات المتتالية في "الليغا" والمسجل باسم بيب غوارديولا, المدرب الحالي لمانشستر سيتي الإنجليزي, الذي حققه مع برشلونة في موسم (2010-2011).

وكانت الهزيمة الأخيرة التي تكبدها "الميرينغي" مع زيدان في "الليغا" أمام الغريم أتلتيكو مدريد في مباراة البطولة على ملعب "سانتياغو برنابيو" في 27 فبراير وانتهت بهدف نظيف.