حقق بايرن ميونخ الألماني فوزا عريضا بخماسية نظيفة على منافسه روستوف الروسي في مستهل منافسات المجموعة الرابعة من دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم على ملعبه أليانز أرينا، بينما اكتفى أتلتيكو مدريد الإسباني بالفوز بهدف وحيد للاشيء في مواجهته مع بي إس في أيندهوفن الهولندي على أرض الأخير، في نفس الجولة.
سجل للبايرن كل من ليفاندوفسكي (ق28) وتوماس مولر (45+2) وجوشوا كيميتش هدفين (ق53) و(ق60) وخوان بيرنات (ق90)، بينما أحرز ساؤول إنييجيث هدف الروخيبلانكوس الوحيد في مرمى أيندهوفن (ق43).

استهل العملاق البافاري التسجيل (ق28) بعد أن تعرض مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي للشد من القميص بواسطة المولدوفي ألكسندرو جاتكان مدافع روستوف ليحتسب الحكم ركلة جزاء ينبري لها ليفاندوفسكي ويسددها قوية على يمين حارس مرمى الضيوف سوسلان جاناييف.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، يرفع النمساوي ديفيد ألابا الكرة عرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء ليقتنصها الألماني توماس مولر ويحولها بقدمه إلى الشباك على يسار جاناييف.

ومن هجمة منظمة، تصل الكرة إلى الجبهة اليسرى حيث دوجلاس كوستا الذي يمرر الكرة بالعرض لتجد الألماني جوشوا كيميتش في عمق المنطقة والذي لا يتوانى عن إيداعها بيمناه على يسار الحارس الروسي (ق53).

ويرسل الإسباني خوان بيرنات كرة طويلة من منتصف الملعب إلى عمق منطقة جزاء روستوف يرتقي لها كيميتش وسط حراسة لاعبي الفريق الروسي ليحول الكرة برأسه لتتهادى إلى داخل مرمى الضيوف على يسار جاناييف (ق60).

ويكلل بيرنات مجهوده الوافر بهدف (ق90) بعد أن مرر الكرة على حدود منطقة جزاء روستوف في الناحية اليسرى حيث الفرنسي فرانك ريبيري الذي يرد الهدية بتمريرة سحرية لتعود الكرة إلى الإسباني الذي يسدد الكرة بيسراه صوب المرمى لتعانق الشباك وتمر على يسار الحارس.

وفي المباراة الأخرى، كان أيندهوفن خصما عنيدا للأتلتي لكن الأخير لم يتمكن من تسجيل سوى هدف واحد، مقابل إهدار أندريس جواردادو فرصة معادلة النتيجة بعد إضاعته لركلة جزاء (ق45).

جاء هدف أتلتيكو من ركلة ركنية تتسبب في خلخلة دفاع الفريق الهولندي، تصل الكرة إلى ساؤول إنييجيث قبالة منطقة الجزاء ليصوب الكرة في المرمى تسكن الشباك على يمين الحارس.

بالتالي يحصل بايرن ميونخ على ثلاث نقاط يتصدر بها المجموعة بفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد الوصيف الذي جنى هو الآخر ثلاث نقاط على حساب أيندهوفن الذي حل في المركز الثالث خالي الوفاض، وخلفه روستوف رابعا بفارق الأهداف وبدون نقاط أيضا.

سوبر