شارابوفا سعيدة بتقليص مدة عقوبة ايقافها عن اللعب

أعربت نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا عن سعادتها البالغة بالقرار الذي اتخذته محكمة التحكيم الرياضي (طاس) أمس الثلاثاء بتقليص عقوبة إيقافها من عامين إلى 15 شهرا. 

وكتبت شارابوفا الفائزة بخمسة ألقاب في بطولات ''الغراند شلام'' الأربع الكبرى عبر حسابها الشخصي على موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي :"لقد مررت بأصعب فترة تعرضت لها خلال مسيرتي الرياضية بأكملها منذ قرار إيقافي فى شهر مارس الماضي وحتى الآن, إلا ان اليوم يعد أحد أسعد أيام حياتي حيث بات بمقدوري العودة إلى التنس في ابريل 2017". 

وأضافت اللاعبة الروسية قائلة :" إن التنس مصدر شغفي حيث أنني افتقد اللعب كثيرا, ولذا فإنني أعد الأيام من أجل العودة إلى الملاعب". 

وأكدت شارابوفا أنها تعلمت درسا مهما من هذه التجربة. وقالت :" لقد تحملت المسئولية منذ البداية لعدم علمي بأن الدواء الذي كنت اتناوله في آخر عشرة أعوام لم يعد مسموحا به, لكني أرى أيضا انه ينبغي للاتحادات الرياضية أن تبلغ رياضييها فى حالة حدوث أي تغيير فى اللوائح". 

وكانت شارابوفا ( 28 عاما ) قد أخفقت فى مارس الماضي في اجتياز اختبار خضعت له للكشف عن المنشطات في شهر يناير أثناء مشاركتها فى بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

مواضيع ذات صلة