فاز منتخب ايران لكرة القدم على نظيره الكوري الجنوبي 1-صفر اليوم الثلاثاء في طهران في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى في الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وسجر سردار ازمون (25) الهدف. وتصدرت ايران ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق نقطة واحدة امام اوزبكستان التي تغلبت على الصين 2-صفر، ووقف رصيد الاخيرة عند نقطة واحدة مقابل 7 لكوريا الجنوبية.

وتلعب لاحقا اليوم قطر (لا شيء) مع سوريا (4 نقاط) في الدوحة.

على إستاد ازادي وامام نحو 80 الف متفرج، بدا منتخب كوريا الجنوبية مثل "قط بلا مخالب" وفشل في فك عقدته امام نظيره الايراني اذ لم يستطع تجنب الخسارة امامه في العاصمة طهران منذ 42 عاما.

وبعد 3 محاولات ايرانية خطيرة فشل علي رضا جيهان بخش في ترجمة اي منها، افتتح سردار ازمون الملقب ب"علي دائي" الجديد التسجيل بعدما استثمر كرة عرضية مثالية ارسلها رامين رضائيان من الجهة اليمنى وتابعها الاول بيسراه قبل ان تلامس الارض على يمين الحارس الكوري سيونغ-غيو كيم (25).

وتحسن اداء الضيف الكوري قليلا في النصف الثاني من الشوط الاول بعد ان اهتزت شباكه، لكنه لم يهدد قط الحارس الايراني علي رضا بيرانفاند، قابل ذلك انخفاض في اداء اصحاب الارض.

وفي الشوط الثاني، لم تتبدل الاوضاع كثيرا فبقيت النتيجة دون تغيير ايضا.