يجري الاتحاد الاوروبي لكرة القدم غدا الاثنين في مقره بسويسرا قرعة الدور ثمن النهائي لبطولة اوروبا ليغ.

وتكمل الفرق التي حلت ثالثة في مجموعاتها في عصبة ابطال اوروبا مشوارها في الدور ثمن النهائي في اوروبا ليغ الذي بلغه 24 فريقا.

وتقام مباريات الذهاب في 16 فبراير، والاياب في 23 منه.

وبحسب لوائح البطولة، تجنب القرعة الفرق من الدولة ذاتها او تلك التي كانت في المجموعة ذاتها في الدور الاول المواجهة في ثمن النهائي.

وتستضيف ستوكهولم المباراة النهائية للبطولة في 24 ماي المقبل.

ووزعت الفرق المشاركة في ثمن النهائي على مستويين على النحو التالي:

- المستوى الاول (الفرق التي تصدرت ترتيب مجموعاتها في الدور الاول):

فنربغشة التركي، ابويل نيقوسيا القبرصي، سانت اتيان الفرنسي، زينيت سان بطرسبورغ الروسي، روما الايطالي، غنك البلجيكي، اجاكس امستردام الهولندي، شاختار دونيتسك الاوكراني، شاكل الالماني، فيورنتينا الايطالي، سبارطا براغ التشيكي وعثمانلي سبور التركي.

الفرق التي التحقت بالبطولة كثالثة مجموعاتها في دوري ابطال اوروبا:

بشيكتاش التركي، كوبنهاغن الدنماركي، توتنهام الانجليزي وليون الفرنسي

- المستوى الثاني (الفرق التي حلت ثانية في مجموعاتها في الدور الاول):

مانشستر يونايتد الانجليزي، اولمبياكوس اليوناني، اندرلخت البلجيكي، الكمار الهولندي، استرا جيورجيو الروماني، اتلتيك بلباو الاسباني، سلتا فيغو الاسباني، غنت البلجيكي، كراسنودار الروسي، باوك سالونيكي اليوناني، بئر السبع الاسرائيلي وفياريال الاسباني.

الفرق التي التحقت بالبطولة كثالثة مجموعاتها في عصبة ابطال اوروبا:

ليجيا وارسو البولندي، مونشنغلادباخ الالماني، لودغوريتس البلغاري وروستوف الروسي.

وتتفوق الاندية الاسبانية في هذه البطولة منذ اطلاقها بصيغتها الحالية وتسميتها "يوروبا ليغ"، فتوج اتلتيكو مدريد في 2010 و2012، واشبيلية في 2014 و2015 و2016، وكسر بورتو البرتغالي وتشلسي الانجليزي احتكارها للقب عامي 2011 و2013 على التوالي.

وستكون الفرق الاسبانية الثلاثة اتلتيك بلباو وسلتا فيغو وفياريال مرشحة لمواصلة مشوارها، فضلا عن شالك ومونشنغلادباخ الالمانيين وتوتنهام ومانشستر يونايتد الانجليزيين وروما وفيورنتينا الايطاليين واجاكس امستردام الهولندي.