بطولة الأندية الإفريقية البطلة لكرة السلة: جمعية سلا تحرز الميدالية البرونزية

تمكن فريق جمعية سلا من الفوز بالميدالية البرونزية للدورة   31 لكأس الأندية الإفريقية البطلة لكرة السلةالتي تختتم مساء اليوم  بالعاصمة المصرية ، بعد فوزه المستحق على  كانو بيلار النيجيري  بنتيجة 88 مقابل 76 بعد سيطرة كاملة لاشبال المدرب سعيد البوزيدي في جميع أرباع اللقاء. 
وكان الفريق السلاوي قد فاز في دور ربع النهاية على النادي الافريقي التونسي بحصة 77 مقابل 70 ( 21-09/24-20/12-22/20- 19) في لقاء مثير ، كان فيه ممثل كرة السلة المغربية متقدما طيلة المباراة وخاصة عند نهاية الشوط الاول بنتيجة 45 – 29 وهي جعلته  يتقدم بشكل احترافي في جميع مجريات اللقاء ليخرج فائزا ومتأهلا لدور ما قبل النهائي ، وانهزم  في دور نصف النهاية  امام فريق ريكرياتيفو ليبولو الأنغولي الذي سبق لفريق جمعية سلا ، أن فاز عليه في الدور الاول بحصة 84 مقابل 83 بنتيجة 82 مقابل 72 .
ويذكر أن فريق جمعية سلا  ، تأهل بجانب النادي الافريقي التونسي في تصفيات المنطقة الاولى التي جرت بمدينة الحسيمة وخسر الفريق السلاوي أمامه بفارق نقطتين يتيمتين ، بعد  أن كان فارس الرقراق وممثل المغرب منتصرا عليه في نهاية الربع الأخير بفارق 13 نقطة ، ولقي هزيمة غير منتظرة في الثواني الاخيرة من عمر تلك المباراة .
وسبق لجمعية سلا أن شارك مرتين في نهائيات البطولة الإفريقية للأندية البطلة لكرة السلة و ذلك في دورتي 2010 بالبنين و 2011 بسلا و خلالهما تمكن الفريق من الصعود لمنصة التتويج محتلا المركز الثالث ، على أمل أن يواصل تواجده بالبوديوم في مشاركته الثالثة بدورة القاهرة وتمكن اليوم من الصعود إلى البوديوم لثالث مرة.  .
 كما سبق أن استضاف الدورة 26 للبطولة الإفريقية للأندية البطلة سنة 2011 واحتل خلالها الرتبة الثالثة بعد فوزه في مباراة الترتيب على أقوى المنتخبات الإفريقية كنادي بيترو أتليتيكو الأنغولي بنتيجة 80 مقابل 75
وتتميز بطولة إفريقيا للأندية البطولة ، بصعود الفرق المغربية لمنصة التتويج مرتين ، الأولى لفريق المغرب الفاسي الذي سبق وأن فاز باللقب سنة 1998 في الدورة التي جرت بمدينة فاس ، والثانية لجمعية سلا سنة 2011  كما صعد فريق الجيس الملكي خلال السنة الماضية منصة التتويج بعد احتلاله للرتبة الثالثة وفوزه بالميدالية البرونزية بعد انتصاره في مباراة الترتيب على بريميرو أغسطو الأنغولي بنتيجة 72 – 62 . كما تتميز البطولة الافريقية للاندية البطلة باحتكار الفرق الانغولية بحصة الاسد في الفوز باللقب ، حيث تمكن فريق بريميرو أغوسطومن الفوز على تسعة القاب متتالية  من سنة 2002 الى غاية 2012وفريق ريكرياتيفو دو ليبولو على لقب 2014 و بيترو أتليتيكو سنة 2015  . وتجرى بعد قليل المباراة النهائية التي ستجمع كلا من الأهلي المصري  وفريق ريكارتيفوو الأنغولي. 

 

مواضيع ذات صلة