الإسباني نادال يتوج بلقب دورة أبو ظبي لكرة المضرب

أحرز الإسباني رافايل نادال لقبه الرابع في دورة أبوظبي الاستعراضية لكرة المضرب بفوزه على البلجيكي دافيد غوفان 6-4 و7-6 (7-5) اليوم في المباراة النهائية.

وعانى الإسباني كثيرا الموسم الماضي من إصابة أبعدته عن الملاعب فترات طويلة واقتصرت ألقابه في 2016 على دورتي برشلونة وموناكو إحدى دورات الألف نقطة للماسترز.

وتراجع المصنف الأول سابقا والفائز ب14 لقبا في البطولات الكبرى إلى المركز التاسع في التصنيف العالمي وهو الأسوأ له منذ 2004. 

وكسر غوفان (26 عاما) المصنف 11 عالميا والذي أقصى المصنف الأول البريطاني أندي موراي في نصف النهائي أمس الجمعة إرسال نادال مطلع المجموعة الثانية فتقدم 1-3 بيد أن الإسباني المخضرم عاد ثم حسم المباراة في أقل من ساعتين.

وسيخوض نادال بطولة بريزبين الاسترالية فيما ينتقل غوفان إلى قطر لخوض منافسات دورة الدوحة.. وأنهى موراي الدورة في المركز الثالث بعد فوزه على الكندي ميلوس راونيتش 6-3 و7-6 (8-6).

وهذا الفوز العاشر على التوالي لموراي على راونيتش والثامن في 2016.

وأحرز موراي لقب الدورة عامي 2009 و2015 وقدم هذه السنة مستوى استثنائيا مكنه من إزاحة الصربي نوفاك ديوكوفيتش عن صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين ليصبح أول بريطاني يحقق هذا الإنجاز منذ اعتماد نظام التصنيف عام 1973.

ويخوض موراي دورة الدوحة 2017 قبل التوجه إلى ملبورن لخوض منافسات بطولة أستراليا المفتوحة أولى الدورات الأربع الكبرى.

مواضيع ذات صلة